ناقشا عدداً من قضايا ومستجدات المنطقة

محمد بن زايد ورئيس «النواب» العراقي يبحثان تطوير العلاقات

Ⅶ محمد بن زايد ومحمد الحلبوسي خلال اللقاء بحضور طحنون بن زايد وعلي الشامسي ومحمد المزروعي | تصوير: محمد الحمادي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس، في مجلس قصر الشاطئ، محمد ريكان الحلبوسي رئيس مجلس النواب في جمهورية العراق الشقيقة.

ورحب سموه برئيس مجلس النواب العراقي وتبادل معه التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد.. داعيين الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على البلدين وشعبيهما الشقيقين بالخير والأمن والازدهار.

وبحث الجانبان خلال اللقاء علاقات البلدين وإمكانات تطويرها وتنميتها خاصة في المجالات البرلمانية، إضافة إلى عدد من القضايا والمستجدات التي تشهدها المنطقة وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

علاقات ثنائية

كما تطرقا إلى أهمية دور البرلمانات في تعزيز العلاقات الثنائية وإبراز ودعم القضايا التي تهم الشعوب العربية خاصة فيما يتعلق بالتنمية وتحقيق تطلعاتها في التقدم والازدهار والسلام والاستقرار، بجانب الحاجة الملحة إلى تعزيز التضامن العربي خلال المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية وما تواجهه من تحديات وأزمات تهدد استقرارها وأمنها. حضر اللقاء سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات