محمد بن زايد وبيل غيتس يبحثان هاتفياً جهود مكافحة الأمراض

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم اتصالا هاتفيا من بيل غيتس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس.

وبحث سموه وبيل غيتس خلال الاتصال الهاتفي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بجهود الجانبين الإنسانية في مجالات تعزيز الصحة ومكافحة الأمراض والوقاية منها وأهم المبادرات والبرامج المزمع تنفيذها في هذا الشأن والتي تسهم في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة التي تعيق التقدم والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في مختلف المجتمعات وخاصة فيما يتعلق بمرض شلل الأطفال.

كما تطرق الاتصال إلى " منتدى بلوغ الميل الأخير " الذي تستضيفه أبوظبي يوم 19 من شهر نوفمبر القادم بمشاركة نخبة من القيادات والمختصين في مجال الصحة العالمية يتبادلون الرؤى وأفضل الممارسات فيما يتعلق برصد الأمراض المعدية والوقاية منها والقضاء عليها.

وأشارا في حديثهما خلال الاتصال إلى الشراكة والتعاون الفاعل بين الجانبين والتي حققت نجاحا كبيرا في الحد من الأمراض التي تفتك بالأطفال والنساء حول العالم.

وأكد الجانبان خلال الاتصال أهمية استمرار تضافر الجهود وتعزيز التعاون والتنسيق بين المنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية المعنية بالأعمال الإنسانية والخيرية لتحقيق أفضل الحلول والنتائج والممارسات في مجال تقديم الخدمات الإنسانية الصحية.

 

كلمات دالة:
  • محمد بن راشد،
  • وبيل غيتس،
  • المساعدات الإنسانية،
  • انتشار الأمراض،
  • المجتمعات المحتاجة
Email