سفارتنا في بيروت تدرب نازحات سوريات على حياكة السجاد العرسالي

اختتمت ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية التابعة لسفارة الدولة في بيروت دورة تدريبية لحياكة السجاد العرسالي التراثي بدعم من جمعية الشارقة الخيرية وبالتعاون مع هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التابعة لدار الفتوى اللبنانية.

واستفادت 40 نازحة سورية من هذه الدورة التدريبية التي استمرت على مدار 3 أشهر، حيث وزعت عليهن الشهادات التقديرية التي تؤكد أنهن اجتزن بنجاح هذه الدورة التعليمية التي مكنتهن من تطوير مهاراتهن وقدراتهن.

وقال حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى بيروت: «إن هذه النشاطات تدعمها باستمرار دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل الجهات المانحة، لافتاً إلى أن جمعية الشارقة الخيرية تهدف إلى مساعدة الفئات المهمشة والأكثر فقراً وحرماناً لاسيما المرأة غير المتعلمة بهدف مدها بالعلم والتأهيل والإعداد، ودفعها مباشرة إلى العمل لتصبح قادرة على إعالة نفسها وعائلتها وحتى المجتمع الذي تعيش فيه، وهذا ما يسهم بتحقيق تغيير جذري في الدور التقليدي للمرأة التي باتت اليوم شريكة أساسية في بناء المجتمعات».

وكانت ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية نظمت العديد من دورات تمكين المرأة في وقت سابق خاصة في المناطق المهمشة والمحرومة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات