جائزة دبي للقرآن الكريم تستبعد 8 متسابقين

أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم عن استبعاد 8 مشاركين في الدورة الحالية للمسابقة، موضحة أن العدد الإجمالي للدول المشتركة في التصفيات المبدئية هو 88 دولة.

وبينت الجائزة أن المستبعدين الـ 8 يمثلون دول: «روسيا الاتحادية، تتارستان، النرويج، جنوب السودان، باربادوس، سلوفينيا، كوسوفو وألبانيا».

وفي شأن متصل قال محمد الحمادي مدير الشؤون الإدارية في الجائزة: «إن إدارته تحرص بعد كل دورة على إحاطة الدول ومراكز الجاليات بنتائج المتسابقين، للتأكيد عليهم بترشيح أفضل الحافظين لديهم في الدورات التالية لاحقاً، مؤكداً أن برنامج التحكيم الإلكتروني في المسابقة يعتبر الأول من نوعه في المنطقة».

وأضاف: «تلقت الجائزة طلبات من مؤسسات دولية معنية بالمسابقات بالحصول على برنامج التحكيم، وزودناها به، ونعمل باستمرار على تطويره حتى وصلنا به إلى مستوى تقني متميز لتوفير الوقت وراحة أعضاء لجنة التحكيم مستخدمي البرنامج ولإعطاء كل متسابق حقه».

متنافسو اليوم السابع

وفي اليوم السابع من المسابقة، تنافس على الجائزة 7 متسابقين بحضور رئيس ونائب رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للجائزة وعدد من المسؤولين وممثلي رعاة اليوم السابع وهم كل من: النيابة العامة، مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، مؤسسة دبي للطيران وشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين.

وأما المتسابقون فهم: عمر فاروق بوكوروفيتش من البوسنة، نادر محمود كوجا من لبنان، محمد مصطفى من المالديف، يوسف راشد فيري من زامبيا، فيصل إلهي فيض الله من إندونيسيا، إسماعيل محمد يحيى منيار من الهند وتشاري عبد الحليم من توجو.

لقاءات

وفي لقاءات معهم للتعرف إلى قصصهم مع حفظ القرآن، قال المتسابق نادر محمود كوجا البالغ من العمر 21 عاماً: «إنه بدأ الحفظ في عمر 14 سنة وأتمه في عمر 17 عاماً، وتعد مشاركته في هذه المسابقة الدولية هي الأولى».

وأما المتسابق محمد مصطفى البالغ من العمر 13 عاماً، فأوضح أنه بدأ حفظ القرآن الكريم في عمر 9 سنوات وأتمه في عمر 11 وكان يحفظ في مدرسة خاصة بواقع صفحتين يومياً وساعده والداه على الحفظ.

ومن جانبه قال المتسابق فيصل إلهي فيض الله البالغ من العمر 25 عاماً: «إنه بدأ الحفظ في عمر 10 سنوات وأتمه في عمر 14 وله 3 أخوات يحفظن القرآن ووالده معلم لكتاب الله في مدرستهم.

مشيراً إلى مشاركته في 3 مسابقات محلية وأخرى في البحرين عام 2017 حقق فيها المركز الثاني». فيما ذكر المتسابق عمر فاروق بوكوروفيتش وعمره 17 عاماً، أنه بدأ الحفظ في عمر 9 سنوات وأتمه في عمر 14.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات