استعراض الخطة الاستراتيجية لأكاديمية الإمارات الدبلوماسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، اجتماع مجلس أمناء الأكاديمية التاسع الذي عقد في أبوظبي أمس.

واستعرض سموه مع أعضاء مجلس الأمناء نتائج وإنجازات الأكاديمية في العام الأكاديمي السابق والخطة الاستراتيجية والتصورات المستقبلية والأنشطة الأكاديمية للعام الدراسي القادم بما في ذلك مستجدات برنامج ماجستير الأعمال الإنسانية والتنموية.

وناقش سموه مع أعضاء مجلس الأمناء مستجدات مركز التميز لأهداف التنمية المستدامة للمنطقة العربية وتوصيات الاجتماع الثامن للمركز وأهم الخطوات العملية التي تم اتخاذها بهذا الشأن.

دور محوري

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الأمناء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، ومعالي زكي أنور نسيبة وزير دولة، ومعالي علي محمد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ولانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، ومحمد عيسى بوشهاب السويدي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية وبعثة الإمارات لدى الاتحاد الأوروبي، ومحمد أحمد الحربي مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعبدالناصر جمال الشعالي مدير إدارة الشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاجتماع الدور الهام والمحوري الذي تلعبه أكاديمية الإمارات الدبلوماسية في إعداد وتأهيل الكفاءات الوطنية الشابة التي تضطلع بمسؤولية نشر رسالة الدولة القائمة على ترسيخ قيم السلام والتسامح والتعايش بين الشعوب، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الدولي والعلاقات الإيجابية المتميزة بما يتوافق مع أولوياتنا الوطنية والتنموية.

وأشار سموه إلى أن المقياس الحقيقي لنجاح الأكاديمية هو تميز وإنجاز الخريجين.. مشيداً في هذا الصدد بالدور الذي تلعبه الأكاديمية في إعداد دبلوماسيي المستقبل القادرين على مواصلة مسيرة الإنجازات الدبلوماسية وتحقيق أهداف السياسة الخارجية لدولة الإمارات.

دعم

من جانبه توجه برناردينو ليون، مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، خلال الاجتماع بالشكر إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس الأمناء، وأعضاء المجلس على الدعم المستمر للأكاديمية والحرص على وضع مسار استراتيجي واضح لها مكّنها من إعداد أجيال المستقبل والكوادر الوطنية الشابة، بالإضافة إلى وصولها لمستوى متقدم يضاهي أكثر الأكاديميات عراقة على مستوى العالم.

Email