اطلع على نتائج دراسات سعادة موظفي ومتعاملي حكومة دبي للعام 2018

حمدان بن محمد: نريد أن تكون دبي كما أرادها محمد بن راشد الأفضل في العالم

حمدان ومكتوم بن محمد يستمعان لشرح من عبدالله البسطي حول نتائج الدراسات بحضور هزاع النعيمي | تصوير: خليفة اليوسف

اطلع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، على نتائج دراسات سعادة موظفي ومتعاملي حكومة دبي للعام 2018، والتي يجريها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي بدبي، وصرّح سموّه بأنّ هذه النتائج تؤكّد مواكبة الجهات الحكومية لأحدث التطورات في مجال خدمات المتعاملين.

 

وذلك تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى الارتقاء بالخدمات الحكومية إلى مستويات غير مسبوقة.

وقال سمو ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي: «اعتمدنا نتائج مؤشري سعادة المتعاملين والمتسوق السري وسعادة الموظفين لحكومة دبي لعام 2018، وهي تعكس التطور والمكانة التي بلغتها دبي في تحقيق رفاه وسعادة الناس التي هي على رأس أولويات حكومتنا، نريد لدبي أن تكون كما أرادها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أفضل مدينة في العالم في إسعاد الناس وأمامنا الكثير لننجزه وهذه هي البداية لمرحلة جديدة من التحدي والريادة، ونوجه الجهات الحكومية بضرورة الاستفادة الفورية من مضامين هذه الدراسات لتحسين مستوى الخدمات في حكومة في دبي».

وأضاف سموه: «سعادة المتعاملين كانت وستبقى على قائمة أولوياتنا، بالنظر إلى أنّ الارتقاء بمنظومة الخدمات الحكومية في شتّى المجالات هو الركيزة الأساسية في النهج الذي تعتمده حكومة دبي وحيث نهنئ أصحاب المراكز الـ 3 الأولى في المؤشرين.

وكذلك الجهات التي حققت نسبة تحسن كبيرة مقارنة بنتائجها للعام الماضي، نُهيب بالجميع ضرورة استمرار جهود التطوير والتحسين لتظل دبي عنواناً للسعادة ورفاهية العيش، وبذل أقصى الجهود الممكنة لتطوير أداء الخدمات الحكومية وتعزيز سعادة المتعاملين، واستمرار العمل على تحسين نتائج مؤشر سعادة المتعاملين والمتسوق السري ومؤشر سعادة الموظفين لحكومة دبي».

جاء ذلك خلال اجتماع سموه بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، بفريق عمل برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بمقر الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في أبراج الإمارات بدبي، وبحضور عبدالله البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

والدكتور هزاع النعيمي المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وفاطمة الهاشمي مدير مشاريع برنامج دبي للأداء الحكومي.

ووجه سموه الجهات الحكومية للعمل بشكل فوري على الاستفادة من نتائج الدراسات لتحسين مستوى السعادة على مستوى حكومة دبي.

تدوينات

وقال سموه في تدوينات عبر «تويتر»: «أهنئ أصحاب المراكز الثلاث الأولى في مؤشر سعادة المتعاملين والمتسوق السري من الجهات المتوسطة وهم دائرة السياحة ودائرة التنمية الاقتصادية وجمارك دبي ومن الجهات الكبيرة شرطة دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وبالمركز الثالث هيئة الطرق والمواصلات وهيئة الصحة، وأهنئ أصحاب المراكز الثلاث الأولى في مؤشر سعادة الموظفين من الجهات المتوسطة وهم مركز الاحصاء والنيابة العامة ودائرة التنمية الاقتصادية ومن الجهات الكبيرة شرطة دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وبلدية دبي،.

وأشيد بالجهات التي حققت أفضل نسبة تحسين في مؤشر سعادة المتعاملين وهم الدفاع المدني وشرطة دبي وهيئة الطرق كما نهنئ الجهات التي حققت أفضل نسبة تحسين في مؤشر سعادة الموظفين وهم دائرة الموارد البشرية ومؤسسة الأوقاف وشرطة دبي».

نمو

ويقوم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بتنظيم دراسات لقياس مؤشري السعادة لمتعاملي وموظفي حكومة دبي منذ أكثر من 15 عاماً، وقد حقق كلا المؤشرين نمواً إيجابياً مطرداً مقارنة بأفضل الممارسات على الصعيد العالمي.

وأظهرت النتائج أصحاب المراكز الـ 3 الأولى في مؤشر سعادة المتعاملين والمتسوق السري للجهات الحكومية المتوسطة وهي: دائرة السياحة والتسويق التجاري بالمركز الأول بنسبة 90%، ودائرة التنمية الاقتصادية بالمركز الثاني بنسبة 89.9%، وجمارك دبي بالمركز الثالث بنسبة 88.3%، وللجهات الحكومية الكبيرة هي:

القيادة العامة لشرطة دبي في المركز الأول بنسبة 92.5%، وهيئة كهرباء ومياه دبي في المركز الثاني بنسبة 90.4%، وبالمركز الثالث هيئة الطرق والمواصلات، وهيئة الصحة بدبي بنسبة 87.2%.

والجهات التي حققت أفضل نسبة تحسين في مؤشر سعادة المتعاملين والمتسوق السري هي: الإدارة العامة للدفاع المدني 6.8%، والقيادة العامة لشرطة دبي 3.8%، وهيئة الطرق والمواصلات 3.2%.

وأظهرت النتائج كذلك أصحاب المراكز الـ 3 الأولى في مؤشر سعادة الموظفين للجهات الحكومية المتوسطة وهي: مركز دبي للإحصاء بالمركز الأول بنسبة 95.8%، والنيابة العامة بالمركز الثاني بنسبة 94%، ودائرة التنمية الاقتصادية بالمركز الثالث بنسبة 89.6%، وللجهات الحكومية الكبيرة هي: القيادة العامة لشرطة دبي بالمركز الأول بنسبة 91.7%، وهيئة كهرباء ومياه دبي بالمركز الثاني بنسبة 85.2%، وبلدية دبي بنسبة 84% بالمركز الثالث.

والجهات التي حققت أفضل نسبة تحسين في مؤشر سعادة الموظفين هي: دائرة الموارد البشرية بنسبة 10.2%، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر 8.8%، والقيادة العامة لشرطة دبي 5.2%.

معايير

ويضم مؤشر سعادة المتعاملين والمتسوق السري 7 معايير هي: سهولة الوصول للخدمة، واحترافية موظفي الصف الأمامي، وسرعة إنجاز الخدمة، وسهولة إتمام الخدمة، وجودة معلومات الخدمة، وخصوصية المتعامل، ومظهر موقع تقديم الخدمة، بينما يضم مؤشر سعادة الموظفين 4 مؤشرات فرعية هي مؤشر الرضا الوظيفي، ومؤشر التناغم الوظيفي، ومؤشر الولاء الوظيفي، ومؤشر السعادة الوظيفية.

ولي عهد دبي:

* أهنئ أصحاب المراكز الأولى في مؤشر سعادة المتعاملين والمتسوق السري ومؤشر سعادة الموظفين وأشيد بالجهات التي حققت أفضل نسبة تحسين

* سعادة المتعاملين كانت وستبقى على قائمة أولوياتنا

* الارتقاء بمنظومة الخدمات الحكومية في شتّى المجالات هو الركيزة الأساسية في النهج الذي تعتمده حكومة دبي

* سموه يوجه الجهات الحكومية للعمل بشكل فوري على الاستفادة من نتائج الدراسات

92.5  % أعلى نسبة في سعادة المتعاملين والمتسوق السري و95.8 % أعلى نسبة في سعادة الموظفين

طباعة Email
تعليقات

تعليقات