إبلاغ الدفعة الثالثة من مستفيدي برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي بنتائج طلباتهم

أبلغت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي الدفعة الثالثة من المستفيدين من برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي بنتائج طلباتهم، حيث بدأ بنك أبوظبي الأول، الشريك المصرفي للبرنامج، التواصل معهم بشأن تسليمهم البطاقات المصرفية المخصصة لهم، والتي تتضمن قيمة الدعم المالي المخصص لهذه الأسر المستفيدة.

وبذلك تكون هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي قد أبلغت نحو 95% من إجمالي مقدمي الطلبات في المرحلة الأولى من البرنامج بنتائج طلباتهم، سواء ممن استوفوا أو من لم يستوفوا شروط ومعايير البرنامج، في حين تعمل الهيئة على دراسة الحالات المتبقية من خلال زيارات منزلية لها.

وحرصاً من الهيئة في الوصول إلى جميع الأسر المواطنة ذات الدخل المحدود في الإمارة الذين يمكن أن يستفيدوا من البرنامج، أوضحت أن البرنامج مستمر ومتواصل في استقبال الطلبات، حيث يتم دراسة الطلبات المقدمة بدقة وعناية.

وأشارت الهيئة إلى أن «من استوفوا شروط ومعايير البرنامج تلقوا رسائل نصية قصيرة عبر الهاتف المحمول وأخرى من خلال البريد الإلكتروني لإبلاغ مقدم الطلب بالحصول على الدعم المالي له ولأسرته، حيث يتواصل البنك وفقاً لاتفاقية مع الهيئة لتسليمه بطاقة مصرفية تتضمن مبلغ الدعم المالي، وذلك خلال 5 أيام عمل من تلقي الرسالة النصية أو البريد الإلكتروني من قبل مقدم الطلب».

ولفتت الهيئة إلى الدور الكبير الذي يلعبه البرنامج في تمكين الأفراد القادرين على العمل في الأسر المواطنة المستفيدة من البرنامج، من خلال الشراكة مع عدد من الجهات الحكومية التي تعمل على تدريبهم وتوظيفهم مستقبلاً بما يمكنهم من الإسهام في النمو والتطور الاقتصادي الذي تشهده إمارة أبوظبي.

وقال المهندس حمد علي الظاهري، مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي: «يأتي الإعلان عن الدفعة الثالثة من المستفيدين استكمالاً للدفعات التي أعلنا عنها مسبقاً، حيث إن الدعم المالي الذي تستفيد منه الأسر المستفيدة يساعد على سد الاحتياجات المعيشية لتلك الأسر مما يحقق لها الاستقرار المعيشي انطلاقاً من الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة».

وأشار إلى المرحلة المقبلة من البرنامج، وهي تمكين الأفراد القادرين على العمل في الأسر المستفيدة من البرنامج عبر شراكات مع عدد من الجهات الحكومية، الأمر الذي يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل مستقبلاً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات