13 % انخفاض حوادث المرور على شارعي محمد بن زايد والإمارات في 2018

قال اللواء مهندس مستشار محمد سيف الزفين المهيري مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي رئيس المجلس المروري الاتحادي، إن خفض السرعة على شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات إلى 110 كيلومترات في الساعة في مناطق اختصاص دبي ساهم في خفض الحوادث المرورية بنسبة 13 % العام الماضي.

فيما تعكس المؤشرات الحالية ارتفاع هذه النسبة مع نهاية العام الجاري.

وأشار خلال المحاضرة التي نظمتها إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة في جامعة الطب والعلوم بحضور العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير عام العمليات المركزية، والعقيد أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات وعدد من الضباط ورئيس الجامعة والكوادر التعليمية والطلبة، إلى أن عدم ربط حزام الأمان والانشغال بغير الطريق والانحراف المفاجئ.

فضلاً عن عدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات وعبور المشاة من غير الأماكن المخصصة تشكل فيما بينها أبرز مسببات وقوع الحوادث المرورية التي تسفر عن سقوط ضحايا من الوفيات والمصابين خاصة في الفئة العمرية بين 18 و24 عاماً.

3.83 %

وأضاف الزفين، أن نسبة الوفيات في الإمارات لكل 100 ألف نسمة تبلغ 3.83 % متقدمة بذلك على كل من فنلندا وإسبانيا وفرنسا وأستراليا، بينما تطمح الجهات الشرطية المعنية في الدولة لخفضها إلى نسبة 1 أو 2 % من خلال نشر التثقيف المروري بين مختلف مستخدمي الطرق، موضحاً أن السرعة الزائدة تسببت في وفاة 40 % من وفيات الحوادث المرورية العالم الماضي في الدولة.

وقدم جرعة تثقيفية تتضمن مجموعة من النصائح والإرشادات للحضور في مقدمتها الالتزام الكامل بربط حزام الأمان لكل من السائق والركاب، وتوقع ما هو غير متوقع والتسامح والتعامل بأخلاق مع الآخرين والتركيز على الطريق وعدم الانشغال بغيره.

 

 

كلمات دالة:
  • شارع محمد بن زايد،
  • شارع الإمارات ،
  • شرطة دبي،
  • حوادث المرور،
  • تخفيض نسبة حوادث المرور
طباعة Email
تعليقات

تعليقات