الإمارات ورومانيا تبحثان آفاق التعاون الثقافي والبيئي

أحمد المطروشي وفالير برياز خلال اللقاء | وام

التقى فالير دانييل برياز وزير الثقافة الروماني أمس الدكتور أحمد عبد الله سعيد المطروشي سفير الدولة لدى رومانيا وذلك بمقر وزارة الثقافة والهوية الوطنية في العاصمة بوخارست وبحث الجانبان خلال اللقاء بحضور مهرة علي الشايع الدبلوماسية بسفارة الدولة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجال الثقافي.

وفي هذا السياق دعا سفير الدولة إلى تشجيع تبادل الفعاليات الثقافية بين البلدين وعقد المؤتمرات والمعارض والعديد من الفعاليات المتعلقة بالثقافة والفنون والتي من شأنها تعزيز التعاون الثقافي والتعرف على تراث الشعبين الصديقين.

ونوه إلى إقامة الأسبوع الثقافي الإماراتي في بوخارست في يونيو المقبل وأهميته في التعريف بثقافة وتراث شعب الإمارات العربية المتحدة.. ودعا وزارة الثقافة الرومانية إلى مساندة السفارة لإنجاح هذا الحدث الثقافي.

من جانبه أثنى وزير الثقافة الروماني على تطور العلاقات الثنائية بين البلدين وأعرب عن رغبته بمواصلة تعزيزها، مبدياً استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم لإنجاح فعالية الأسبوع الثقافي الإماراتي وعبر عن ترحيبه باستضافة معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة خلال فعاليات الأسبوع الثقافي الإماراتي في رومانيا.

كما التقى الدكتور أحمد المطروشي، غراتسيلا ليوكاديا غافريليسكو وزيرة البيئة في مقر الوزارة في العاصمة بوخارست.

تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات ورومانيا في المجالات المتعلقة بالبيئة، وأكدت وزيرة البيئة أهمية التعاون الثنائي في هذا المجال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات