«قصائدي في حب الخيل» كتاب جديد لمحمد بن راشد

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي صباح اليوم  عن إطلاق كتاب"قصائدي في حب الخيل"  لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وذلك بالتزامن مع الحدث العالمي الأكبر كأس دبي العالمي للخيول.

وأطلقت منى المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي كتاب سموه بحضور عدد من المسؤولين والشخصيات الإعلامية والمثقفين حيث يجمع الكتاب 18 قصيدة باللغتين العربية والانجليزية، كما يتضمن أعمالاً فنية تجسد كلمات القصائد.

وقرأ الشاعر والروائي والباحث سلطان العميمي أبياتاً من "قصائدي في حب الخيل"، مشيراً إلى أن سموه وصف الخيل بأوصاف لكائنات مثل الطيور كطير أبابيل وأخرى للريح مثل الإعصار إضافة إلى الشهاب والجلمود والنار.

وأشار الدكتور سلطان العميمي إلى إن الشعر يتشابه مع الفروسية في أن كلاهما مضمار ومثل ما يتوجب على الفارس أن يحافظ على توازنه على الفرس، يلزم الشاعر أن يحافظ على وزن القصيدة.

وقال سعيد الطاير الرئيس التنفيذي لميدان لـ "البيان": سعدنا باستضافة الجلسة الشعرية لكتاب "قصائدي في حي الخيل" في ميدان بالتزامن مع  "كاس دبي العالمي للخيول" والاستعدادات لهذا الحدث الكبير تجري على قدم وساق لإبهار المشاركين فيه وزوار دبي.

وعرض عدد من الشباب الإماراتيين رسوماتهم المدرجة في الكتاب خلال الجلسة الشعرية.

كلمات دالة:
  • قصائدي في حب الخيل،
  • محمد بن راشد،
  • كأس دبي العالمي
طباعة Email
تعليقات

تعليقات