بالصور والفيديو.. "البيان" تصحبكم في جولة داخل "قصر الوطن"

من العاصمة أبوظبي.. تأخذكم كاميرا "البيان" بجولة في رحاب "قصر الوطن" الذي يعد جسراً حضارياً للتواصل الثقافي بين الشعوب ورافداً يثري الحصيلة المعرفية لرواده. ويعتبر "قصر الوطن" أحد صروح مسيرة التقدم والإنجاز في الدولة حيث يستضيف القمم واللقاءات الرسمية الرفيعة بين قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وضيوفها من ملوك ورؤساء دول العالم، إضافة إلى جلسات المجلس الأعلى للاتحاد واجتماعات مجلس الوزراء.

وفي أحد أروقة قصر الوطن ، توجد مكتبة تجتمع عندها الثقافة والتراث الإنساني وعبق الحضارة وجماليات الأدب بين دفتي الكتب التي تراصت لترسم أسمى صور المعرفة.

ومن أحد أبرز مشاهدات "البيان" عمل الفني يجسد إحدى المقولات المأثورة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وهي: " الثروة الحقيقة هي ثروة الرجال وليس المال والنفط، ولا فائدة في المال إذا لم يسخر لخدمة الشعب."

وللوهلة الأولى، يشهد الزائر لـ "قصر الوطن" الفن المعماري المتقن، واستخدام اللون الأزرق والذي يعكس الخليج الأزرق الممتد، واللون الأصفر الذي يتمثل في الصحراء، إذ تمثل هذه التفاصيل هندسة فنية رمزية تعكس الثقافة الإماراتية في أبهى صورها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات