شرطة عجمان تخفض المخالفات المرورية 50٪

أعلن اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان ، عن اطلاق مبادرة خفض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50 % وذلك بناء على توجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ،ولي عهد عجمان ، رئيس المجلس التنفيذي بمناسبة عام التسامح ومن اجل تعزيز السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر اليوم بمقر القيادة العامة لشرطة عجمان للإعلان عن المبادرة ، وقال القائد العام لشرطة عجمان ، ان تخفيض المخالفات حدد لقائدي المركبات في امارة عجمان بدءا من مطلع شهر يناير الماضي الى نهاية العام الحالي ، لافتاً بأن يلتزم السائق بعدم ارتكاب مخالفة لمدة 6 اشهر وعليه يتم تطبيق نسبة الخصم لكافة المخالفات القديمة للأعوام الماضية وذلك من أجل تشجيع جميع قائدي المركبات بالالتزام بقواعد السير والمرور.
كما أشار إلى أن المبادرة تشمل الاعفاء من حجز المركبات والغرامة في حالة الالتزام بعدم ارتكاب مخالفة مرورية خلال 6 أشهر ، وأن المبادرة ربطت بسلوك قائدي المركبات الايجابي وأهمية التزام الجميع بقوانين وأنظمة السير والمرور من أجل الحفاظ على سلامة كافة مستخدمي الطريق .

وذكر بأن سريان المبادرة من مطلع العام الحالي  وتطبيق عملية الخصم تبدأ مع نهاية شهر يونيو المقبل وتستمر الى نهاية العام الحالي ، لافتاً إلى أنه السنوات الماضية أطلقت العديد من المبادرات الخاصة بخفض قيمة المخالفات المرورية وذلك تخفيفاً على الجمهور إلا أن هذا الامر لم ينعكس ايجابياً على بعض مستخدمي الطريق فيما يخص المخالفات المرورية المختلفة .

وذكر القائد العام لشرطة عجمان بأنه سيتم رصد وتقييم المبادرة في نهاية العام الحالي ومعرفة مدى التزام مستخدمي الطريق  من خفض المخالفات المرورية ودراسة امكانية استمرارها من اجل المصلحة العامة بتحقيق السلامة المرورية في إمارة عجمان .
وأكد قائد عام شرطة عجمان بأن شرط المبادرة هو عدم ارتكاب مخالفات مرورية لمد 6 اشهر .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات