التقى رئيسة وزراء بنغلاديش ووزراء دفاع ومسؤولين مشاركين في المعرض

محمد بن زايد: «آيدكس» ملتقى الأفكار وتبادل الخبرات

محمد بن زايد خلال استقباله حسينة واجد | تصوير: راشد المنصوري ومحمد الحمادي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض عدداً من رؤساء الوفود ووزراء الدفاع الذين يزورون البلاد حالياً للمشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2019» التي انطلقت أمس.

فقد استقبل سموه.. الشيخة حسينة واجد، رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الصديقة.

وبحث الجانبان.. علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل دعمها إلى آفاق أوسع بما يحقق مصالحهما المتبادلة.. إضافة إلى استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها. كما استقبل سموه كلا على حدة: ديفيد تونويان وزير دفاع جهورية أرمينيا، وألسكندر فولين زير دفاع جمهورية صربيا، وإيفانتوس أبوستولاكيس وزير دفاع اليونان، والفريق أحمد قايد نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري.

ورحَّب سموه بالضيوف وتبادل معهم الأحاديث حول علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبلدانهم، خاصة فيما يتعلق بالجوانب العسكرية والدفاعية بما يحقق المصالح المشتركة. وجرى خلال اللقاءات تبادل الأحاديث حول فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس» باعتباره منصة عالمية في عرض الأنظمة الدفاعية والعسكرية المتطورة وملتقى للأفكار وتبادل الخبرات والتجارب لكبرى شركات ومصانع الدفاع العالمية.

وأعرب ضيوف الدولة عن سعادتهم بحضور افتتاح «آيدكس 2019» الذي يستقطب القادة والخبراء العسكريين والشركات العالمية المختصة في صناعة التقنيات الدفاعية الحديثة لعرض أبرز ابتكاراتها ومنتجاتها في هذا المجال.. إضافة إلى توفيره منصّة لبحث توحيد الجهود المبذولة من مختلف القطاعات الحيوية المختصة بهدف تطوير استراتيجيات أمنية ودفاعية تسهم في تحقيق وإرساء السلام العالمي المنشود.. مشيدين بمستوى تنظيم الحدث وفق أعلى المعايير العالمية.

 

 

 

 

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات