هنأ خليفة ومحمد بن زايد على الإنجازات الحضارية

محمد بن راشد: الإمارات رسّخت سمعتها دولة سلام وانفتاح وتسامح

محمد بن راشد خلال زيارته أجنحة المعرض بحضور حمدان بن محمد | تصوير: خليفة عيسى

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن صناعة المعارض في دولة الإمارات أصبحت رائدةً على مستوى المنطقة والعالم بفضل كفاءة كوادرنا البشرية واكتسابهم خبرات علمية وعملية محلياً وعالمياً حتى أضحوا خبراء في الكثير من قطاعات العمل الوطني والإنتاج والإبداع.

جاء ذلك خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، يرافقه وليّ عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، معرض «آيدكس 2019» الذي يستضيفه مركز أبوظبي الوطني للمعارض على مدى خمسة أيام.

وأعرب سموه عن سعادته باحتضان عاصمتنا الحبيبة أبوظبي للمهرجانات والفعاليات الثقافية والسياحية والاقتصادية الكبيرة وغيرها بما يعزز مكانة دولتنا العزيزة في العالم ويرسخ سُمعتها بوصفها دولة سلام وانفتاح وتسامح.

وقال سموه: «نهنئ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ونهنئ أنفسنا وأخانا العزيز صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على كل الإنجازات الحضارية والإنسانية التي حققتها دولة الإمارات لشعبها الوفيّ في شتى القطاعات وعلى مختلف الصعد.. بارك الله في مسيرتنا مسيرة الخير والعطاء والبناء».

ورحب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالعارضين والعسكريين المشاركين في هذا التجمع العالمي الذي يستقطب كبريات الشركات المختصة في ميدان الصناعات العسكرية والدفاعية وتقنياتها التي باتت تحرص على المشاركة بـ«آيدكس»؛ نظراً للأهمية الكبيرة التي اكتسبها على مدى خمسة وعشرين عاماً منذ انطلاقته في عام 1993 ولا يزال يتنامى دورةً بعد دورةٍ ويكتسب شهرة دولية أوسع.

وتجول سموه في أرجاء المعرض وتوقف عند عدد من منصات الشركات الوطنية والعالمية المشاركة في الحدث الذي يصنفه المراقبون بأنه من بين أشهر وأكبر معارض دفاعية على مستوى العالم.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال جولته الشاملة في القاعة رقم «3» إلى شروح من القائمين على أجنحة الشركات الوطنية والأجنبية المشاركة في هذا الحدث الدولي والبالغ عددها أكثر من 1300 شركة وجهة حكومية إماراتية وعالمية.. واستمع سموه من المسؤولين والعارضين إلى آخر ما توصلت إليه التقنيات والأبحاث العسكرية الدفاعية من مبتكرات وصناعات حديثة يعرض بعضها للمرة الأولى في «آيدكس».

ومن بين الصناعات التي شاهدها سموه نظم رادار متطورة جداً، وآليات عسكرية برمائية، وأنظمة صواريخ دفاعية، وأسلحة فردية خفيفة، وكل ما يلزم لتسليح الجيوش البرية المتطورة.

رافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الجولة.. سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع والقوات المسلحة.

 

 

 

 

 

 

Email