بالتعاون مع أكاديمية ربدان ويستمر 6 أسابيع

«الداخلية» تطلق برنامج القيادات بمشاركة 50 ضابطاً

سالم الشامسي يتوسط الحضور خلال إطلاق البرنامج | من المصدر

أطلق اللواء سالم علي مبارك الشامسي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة في قاعة الاتحاد بكلية الشرطة، برنامج القيادات الذي يشتمل على دورتي القيادات الأولى والوسطى، والذي ينظمه معهد تدريب الضباط بوزارة الداخلية، بالتعاون مع أكاديمية ربدان في أبوظبي، ويستمر مدة 6 أسابيع، بمشاركة 50 ضابطاً من قطاعات وزارة الداخلية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

حضر حفل الإطلاق العميد وليد سالم الشامسي مدير عام كلية الشرطة، والعميد أحمد الهاجري مدير مدرسة الشرطة الاتحادية بالشارقة، والدكتور فيصل عبيد العيان نائب رئيس أكاديمية ربدان، والمديرون العامون ومديرو الإدارات بالكلية، وعدد كبير من الضباط بوزارة الداخلية.

تطوير

وأكد العميد الدكتور عمر محمد الخيال مدير معهد تدريب الضباط بالوزارة، أن القيادة الشرطية تولي اهتماماً كبيراً بالعملية التدريبية للارتقاء بمستوى الأداء من خلال تطوير البرامج التدريبية لرفع كفاءة العنصر البشري وتزويده بالعلوم والمعارف الحديثة، التي تمكنه من التعامل مع المستجدات والمتغيرات التي يشهدها عالمنا اليوم.

وأوضح أن معهد تدريب الضباط قام بتطوير مناهج دورات القيادات، وفق أفضل الممارسات العالمية لتدريب قيادات الشرطة التي تتناسب مع الرؤية المستقبلية لقيادتنا الرشيدة بالريادة والابتكار وتحقيق السعادة من خلال المعرفة التي تسعى الوزارة لنشرها بين منتسبيها.

تكامل

ومن جانبه أكد الدكتور فيصل عبيد العيان نائب رئيس أكاديمية ربدان حرص الأكاديمية الدائم على ترسيخ التكامل والعمل المشترك في إعداد القيادات من شباب الوطن الأكفاء المتخصصين في مجلات السلامة والأمن والدفاع، والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

وقال: إن الشراكة والتعاون مع وزارة الداخلية من شأنها دعم وتطوير الكوادر الوطنية وتعزيز قدرتهم على حماية الأفراد والممتلكات واستدامة الأمن والآمان.

كوادر

وأضاف: إن الأكاديمية ستواصل العمل شريكاً استراتيجياً لوزارة الداخلية لرفد قطاعاتها المختلفة بالكوادر الإماراتية المؤهلة والمدربة والطموحة القادرة على التعامل مع متطلبات العصر وتحديات المستقبل.

بعد ذلك قام اللواء الشامسي يرافقه العميد الخيال والدكتور العيان بإطلاق البرنامج، وقام الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة يرافقه مدير معهد تدريب الضباط ونائب رئيس أكاديمية ربدان بجولة داخل معهد تدريب الضباط، اطلعوا خلالها على القاعات الدراسية والتجهيزات الحديثة التي تحتوي عليها القاعات لتنفيذ الدورات التدريبية في المعهد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات