14 متحدثاً يشاركون في جلسات «حوار بناء وخطاب بلا عنف»

تنطلق اليوم فعاليات مؤتمر «الحجاج في المجتمع، من أجل حوار بناء وخطاب بلا عنف» بمقر جامعة السوربون أبوظبي.

وأكدت الدكتورة فاطمة سعيد الشامسي، نائب المدير للشؤون الإدارية في جامعة السوربون أبوظبي - في تصريحات خاصة لـ «البيان»، أن المؤتمر يستضيف 14 متحدثاً متخصصاً يقدمون أوراق عمل بحثية في غاية الأهمية خلال 4 جلسات رئيسية على مدار يومين. وأوضحت، أن المؤتمر يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

حيث يناقش محاور رئيسية تتناول قضايا التسامح وقبول الآخر بعيداً عن الجدل، ويناقش الحجاج والفلسفة، والاتصال، والتاريخ، وفن التعليم، وفي اللغات والأدب وغيرها.

وأوضحت، أن الكلمة الرئيسية الأولى للمؤتمر سوف تلقيها الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان. ويلقي النائب بولا يعقوبيان، عضو البرلمان اللبناني كلمة رئيسية، كما يلقي البروفيسور أريك فواش، المدير التنفيذي لجامعة السوربون الكلمة الترحيبية في بداية الفعاليات.

منهج

وأضافت، إن الجلسة الأولى تناقش الحجاج كأساس للحوار في المجتمع وكمنهج في الخطاب، بينما تتناول الجلسة الثانية الحجاج في اللغة والأدب بين التنظير والشعر.

وأكدت الشامسي، أن اليوم الثاني للفعاليات يتضمن جلستين الأولى تتناول نماذج من تطبيقات الحجاج في التعليم والفلسفة والرواية، أما الجلسة الثانية ستتناول الحجاج بين التواصل والتاريخ، وانتهت إلى أنه سيتم إعلان التوصيات بعد الانتهاء من المناقشات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات