تبادل خبرات بين بلدية أبوظبي وشرطة دبي في السجل والأرشفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرت بلدية مدينة أبوظبي وشرطة دبي مقارنة معيارية حول سياسة وإجراءات عمل السجل والأرشفة، وذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من بلدية مدينة أبوظبي إلى شرطة دبي.

من جانبها، أكدت بلدية مدينة أبوظبي، أن هذه الزيارات المعيارية تساهم في الاطلاع على التجارب المميزة لدى المؤسسات الرائدة مثل شرطة دبي، وأيضاً تساعد في الارتقاء بالخدمات، وإيجاد منظومة خدمات متطورة، وآليات عمل حديثة بشأن الأرشفة وحفظ السجلات، وإيجاد مرجعية حديثة تفاعلية من الوثائق والملفات المحفوظة بطريقة احترافية حديثة، ووفقاً لمعايير الأمن والسلامة والمعلومات الفائقة.

وأشارت البلدية إلى أنها حريصة على الاستفادة من الخطوات الناجحة التي قطعتها شرطة دبي في هذا المضمار، وتطبيق ما يتفق مع رؤية بلدية مدينة أبوظبي، بهدف تطوير السجلات والأرشفة المركزية، بما يخدم متطلبات المتعاملين والشركاء.

تناول الاجتماع بحث أوجه تعزيز التعاون المشترك، والاستفادة من التجارب المميزة لدى كلا الجانبين، كما تضمن الاجتماع إجراء المقارنة المعيارية التي ركزت على محورين وهما: مناقشة سياسة وإجراءات عمل السجل، وسياسة إجراءات أرشفة الملفات (الوسيط، الجاري، الإتلاف، التاريخي).

بالإضافة إلى عدد من القضايا والاهتمامات المشتركة والتي شملت الأنظمة الإلكترونية، والبرامج المستخدمة في هذا الصدد، ومنها نظام التحليل الإحصائي التفاعلي الخاص بالإحصاءات المتعلقة بالرد على المراسلات، ومناقشة آلية التعامل مع برنامج التراسل الإلكتروني، كما تم مناقشة الربط الإلكتروني في المراسلات بين الجهتين.

Email