الإمارات تستضيف مؤتمر الفضاء العالمي مارس المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق مؤتمر الفضاء العالمي الذي تنظمه وكالة الإمارات للفضاء في الفترة بين 19 و21 مارس المقبل. ويناقش قادة الوكالات والمنظمات الفضائية العربية في جلسة خاصة واقع القطاع الفضائي على مستوى الدول العربية وآليات توحيد الجهود المستقبلية لدفع مساهمة القطاع في عملية التنمية المستدامة.

ويعد المؤتمر أكبر تجمع لقادة القطاع الفضائي تستضيفه منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يشهد حضور رؤساء وكالات الفضاء حول العالم إلى جانب مديرين تنفيذيين من شركات رائدة في مجال الفضاء والطيران، فضلاً عن ممثلي الهيئات والمنظمات والمؤسسات الحكومية وأبرز الباحثين والأكاديميين، لبحث أبرز المشاريع الفضائية، وأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا استكشاف الفضاء وسبل تطوير الكوادر المؤهلة لقيادة القطاع.

وقال الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، إن الفضاء والمجالات المرتبطة به يعدان من بين أهم العوامل التي تدفع تطور البشرية ورفاهها في الوقت الراهن، وذلك بفضل الاستكشافات التي يصل إليها بشكل متواصل، التي تسهم في تطوير مستوى المعيشة وفي تعزيز مستويات النمو الاقتصادي للدول المتقدمة في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف أن وكالة الإمارات للفضاء تسعى من خلال تنظيم الجلسة الخاصة بقادة الوكالات والمنظمات والهيئات العربية ذات الصلة بالقطاع الفضائي إلى ضمان استثمار مقدرات القطاع في نمو المجتمعات العربية بما ينسجم مع المستهدفات الاستراتيجية للوكالة، الرامية إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية.

Email