فعاليات

إعلان جدول برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة

أعلن برنامج دبي لكفاءة الطاقة «طاقتي»، الذي تأسس من قبل المجلس الأعلى للطاقة في دبي من خلال شركة «الاتحاد لخدمات الطاقة»، عن الجدول التدريبي لـ«برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة» للعام 2019، وذلك استجابة للاحتياجات المتنامية للتعليم والتدريب حول كفاءة الطاقة من جانب أصحاب المصلحة ضمن قطاع الطاقة في دبي.

ويشتمل جدول العام الجاري على مجموعة من برامج ووحدات التدريب المعتمدة محلياً ودولياً، بالإضافة إلى برامج تم تقديمها بنجاح في العام الماضي، فضلاً عن شهادات ودورات جديدة هي؛ مدير معتمد للحد من الكربون (CRM)، اختصاصي كفاءة مياه معتمد (CWEP)، واختصاصي تعاقدات بناء معتمد (CBCP)، بالإضافة إلى شهادة القياس والتحقق المتقدمة، ودورة تدريبية ومدخل للمبتدئين حول كفاءة الطاقة.

ويهدف برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة، وهو مبادرة لحكومة دبي بتكليف من المجلس الأعلى للطاقة في دبي وتحت إدارة برنامج دبي لكفاءة الطاقة «طاقتي»، إلى بناء القدرات المناسبة للمساهمة في تحقيق هدف دبي الطموح المتمثل في تخفيض معدلات استهلاك الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030.

وقال علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة «الاتحاد إسكو»: «تم إطلاق برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة في شهر أبريل من العام الماضي بهدف تلبية الطلب على الدورات التدريبية المعترف بها عالمياً حول كفاءة الطاقة ضمن قطاع الطاقة في دبي.

وخطى البرنامج منذ إطلاقه خطوات كبيرة نحو تحقيق أهدافه، ما يجعلنا أقرب إلى تحقيق أهدافنا في مجال كفاءة الطاقة، وسيضيف طرح الدورات الجديدة بعداً جديداً لهذا البرنامج خلال العام الجاري، ما يزود أصحاب المصلحة في قطاع الطاقة بمجموعة من المهارات والقدرات».

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات