بحضور ولي عهد أبوظبي

البابا فرنسيس والإمام الأكبر يكشفان عن قطع من مقتنيات اللوفر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كشف قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أمس، عن مجموعة من القطع الفنية تعرض لأول مرة من متحف اللوفر أبوظبي الذي يحتفي بمختلف الثقافات من جميع أنحاء العالم.

كما حضر الشرح التوضيحي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي زكي أنور نسيبة وزير دولة.واستمع قداسته والإمام الأكبر من محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة، إلى شرح حول أهم هذه المقتنيات التي تعد جوهر مجموعة اللوفر أبوظبي الفنية، وتتضمن العديد من القطع الدينية التي تعود إلى مختلف الأديان والمعتقدات لتغطي تاريخ البشرية.

وشملت القطع لوحة من القرون الوسطى تصور المسيح عليه السلام وتبين جراحه «1515- 20م»، ومجموعة من الكتب السماوية بما فيها نسخة من القرآن الكريم تعود إلى العهد المملوكي «1250 - 1300م»، وأخرى من التوراة «1498م»، وإنجيل قوطي «1250- 1280م»، بجانب 4 صفحات من «القرآن الأزرق النادر» «800 - 1000م» من مجموعة متحف زايد الوطني.

إضافة إلى شرح حول محتوى قاعة عرض الأديان العالمية التي تحوي قطعاً من ديانات مختلفة معروضة إلى جانب بعضها البعض بهدف تعزيز التبادل الثقافي. وستعرض هذه القطع الأثرية أمام الجمهور والزوار ابتداءً من الثلاثاء المقبل في متحف اللوفر.

 

Email