«التنفيذي» يناقش مشروع قانون إعادة تنظيم جامعة الشارقة

■ ولي عهد الشارقة مترئساً اجتماع المجلس التنفيذي | من المصدر

عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، وذلك صباح أمس في مكتب سمو الحاكم.

واطلع المجلس على مشروع قانون بشأن إعادة تنظيم جامعة الشارقة، ومشروع قانون بشأن إنشاء وتنظيم أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.

وناقش المجلس مواد مشروعي القانونيْن، ووجه أمانته العامة بتضمين الملاحظات الواردة من الأعضاء وإحالة مشروعي القانونيْن إلى المجلس الاستشاري لاستكمال دروتهما التشريعية.

وكانت الجلسة استهلت بالتصديق على محضر الجلسة السابقة ليستعرض المجلس بعدها المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والتي تتعلق بشؤون الإمارة المختلفة وأصدر خلالها عدداً من القرارات التي تحقق رؤية إمارة الشارقة في خدمة المواطنين والقاطنين على أرضها.

واطلع المجلس على التقرير المقدم من دائرة المالية المركزية، واستعرض وليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية التقرير الذي تضمن عدداً من النقاط المرتبطة بالأنشطة الاقتصادية وآثارها، حيث أبدى أعضاء المجلس ملاحظاتهم على التقرير خلال مناقشته.

ووجه المجلس دائرة المالية المركزية بإجراء دراسة مستفيضة على المقترحات المقدمة من أعضاء المجلس وإعادة رفعها لاتخاذ اللازم بشأنها. كما ناقش المجلس المذكرة المقدمة من هيئة مطار الشارقة الدولي والمتعلقة بالشؤون الإدارية والمالية في الهيئة.

وقدم علي بن سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي عرضاً مفصلاً حول المذكرة، واعتمد المجلس التوصيات المقدمة في المذكرة، مثمناً جهود الهيئة في تطوير بيئة العمل بما يضمن المصلحة العامة ويحقق الاستدامة لكافة العمليات التجارية في المطار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات