"مساندة" تشيد 510 فلل للمواطنين في سويحان والساد بـ 1.3 مليار درهم

صورة

 كشفت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" عن مباشرتها العمل في مشروعي سويحان والساد السكنيين الواقعين في مدينة العين واللذين يتضمنان بناء 510 فلل للمواطنين على مساحة تقارب 2.1 مليون متر مربع بتكلفة تقدر بـ 1.3 مليار درهم.

وقال المهندس أحمد مبارك المزروعي مدير مشاريع منطقة العين بالإنابة في شركة "مساندة" ان الشركة تنفذ هذه المشاريع في إطار حرصها على تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، نحو توفير العيش الكريم للمواطنين وتأمين الاستقرار الأسري لهم، وتقديم أفضل الخدمات الإسكانية للمواطنين، بما يعزز من استقرار الفرد والمجتمع، ويسهم في الارتقاء بالمستوى المعيشي للأسرة الإماراتية، إلى جانب تحقيق أهداف خطة أبوظبي في مجال التنمية الاجتماعية.

وأشار إلى أن هذه المشاريع تحظى بالاهتمام والمتابعة الدؤوبة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وبين المزروعي أن إسكان المواطنين وتوفير الحياة الكريمة يشكلان أولوية رئيسية على أجندة التنمية الشاملة في إمارة أبوظبي وذلك إدراكاً من القيادة الرشيدة للدولة ضرورة انسجام الواقع المعيشي للمواطنين مع التطورات الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها الإمارة، إضافة إلى ضرورة وصول مكتسبات التنمية إلى مختلف فئات وشرائح المجتمع.

وأكد أن تنفيذ مشروعي سويحان والساد السكنيين يأتي في إطار حرص واهتمام حكومة أبوظبي بتطوير منظومة كبيرة من المشاريع الإسكانية في مدينة العين بما يلبي احتياجات وطموحات المواطنين في الحصول على مساكن ومرافق خدمية حديثة لتحقيق الاستقرار الاجتماعي المنشود، وفقا لتوجيهات القيادة العليا الرشيدة وإيمانها المطلق بأن الثروة الحقيقية هي الإنسان الإماراتي وأن السكن أساس الاستقرار النفسي والاجتماعي والاقتصادي للأسرة المواطنة.

ولفت المزروعي إلى أن "مساندة" تحرص على إنجاز كافة أعمال مشروعي إسكان المواطنين في سويحان والساد السكنيين البالغة مساحتهما أكثر من 201 هكتار وفقاً للخطة المتبعة وبما يتماشى مع أفضل المعايير والمواصفات العالمية، فضلاً عن الالتزام بشروط الاستدامة وفقا للأنظمة البيئية المعتمدة بما يوفر استهلاك الطاقة والمياه.

وأوضح المزروعي أن مشروع الساد السكني الواقع في مدينة العين يتضمن بناء 306 فلل للمواطنين و3 مساجد، و4 أراضٍ لمرافق تجارية ومجتمعية وغيرها، إلى جانب 14 قطعة أرض مساحات مفتوحة للحدائق، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الطرق البنية التحتية وذلك بتكلفة تبلغ 792.6 مليون درهم على مساحة تقارب 1.24 مليون متر مربع.

وقال إن مشروع سويحان السكني الواقع أيضاً في مدينة العين يتضمن بناء 204 فلل سكنية ومسجدين و3 أراضٍ لمرافق تجارية ومجتمعية وغيرها، بالإضافة إلى أعمال الطرق والبنية التحتية وذلك على مساحة تتجاوز 800 ألف متر مربع بتكلفة تبلغ 520.4 مليون درهم.

وتتراوح مساحة الأرض للوحدة السكنية في المشروعين من 2025 إلى 2061 متراً مربعاً، ومساحة البناء للوحدة من (505.1) إلى (521.1) متر مربع، كما يغلب على المشروع الطابع التراثي والحديث على الفلل، حيث تتألف كل فيلا من: (مجلس رجال + مجلس نساء + صالة طعام + صالة معيشة + صالة معيشة عائلية + 5 غرف نوم + مطبخ + مخزن + غرفة غسيل ملابس + غرفة خادمة بحمامها + سكن سائق + 4 مواقف سيارات).

وأضاف المزروعي أن الشركة تنفذ كافة أعمال البنية التحتية للمشروعين من (اتصالات وصرف صحي وتصريف مياه الأمطار وأعمال المياه والكهرباء مع محطات تحويل كهرباء وإنشاء شبكة كهرباء ومحطة غاز والتوصيل بالشبكات القائمة)، كما يتضمن المشروع إنشاء عدد من المرافق الخدمية، ومخططاً يشتمل على حدائق ومتنزهات ومساحات مفتوحة ومسطحات خضراء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات