مركز مكافحة التلوث البحري بشرطة دبي ينال شهادة دولية

عبد الله المري خلال تفقده مركز مكافحة التلوث البحري | من المصدر

أشاد اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحصول مركز مكافحة التلوث البحري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي على شهادة اعتراف دولي من منظمة (Cleanup Oil) في الولايات المتحدة الأمريكية والمتخصصة في التسربات النفطية، على اعتراف بأن مركز مكافحة التلوث البحري هو أول مركز شرطي متخصص في مجال التسربات النفطية على مستوى الخليج العربي.

مؤكداً التزام القيادة العامة لشرطة دبي في تحقيق الأمن البيئي من أجل تنمية مستدامة وبيئة صحية تواكب التقدم والازدهار الذي تشهده الدولة، إيماناً منها بأهمية دور المؤسسات الأمنية في رعاية البيئة، ولما للأمن البيئي من أهمية في الحفاظ على الصحة والسلامة العامة وتحسين مستويات الصحة المهنية.

جاء ذلك خلال تفقده مركز مكافحة التلوث البحري بحضور اللواء المهندس محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، والعميد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، وعدد من الضباط، وقال: إن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة إنجازات شرطة دبي العالمية.

فقد سبق وأن حصلت على شهادة اعتماد في مكافحة التسربات النفطية من الاتحاد الدولي لملاك ناقلات النفط، وإدراجها في دليل الاتحاد كجهة رسمية لمكافحة التسربات النفطية، إضافة إلى حصولها على شهادة اعتماد لممارسة تدريب التسربات النفطية من الهيئة الاتحادية للمواصلات.

وتوجه اللواء المري بالشكر إلى كافة المسؤولين في مركز مكافحة التلوث البحري على ما بذلوه من جهد كانت نتيجته تحقيق شرطة دبي لهذا الإنجاز، مثمناً كل تلك الجهود تتم عبر تطبيق أفضل الممارسات الرائدة عالمياً .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات