الهلال الأحمر يدشن المرحلة الثانية من مشروع "مياه لودر" بأبين ويفتتح مستودعا للكتب في زنجبار

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن الهلال الأحمر الإماراتي المرحلة الثانية من مشروع مياه أمصرة - لودر الاستراتيجي في محافظة أبين اليمنية الذي يستفيد منه أكثر من 30 ألف نسمة وذلك ضمن مشاريع " عام زايد ".

وتتمثل المرحلة الثانية من مشروع مياه أمصرة - لودر في بناء خزانات تجميعية وخطوط ضخ رئيسية للمياه.

وقال المهندس صالح بلعيدي مدير مياه أبين انه سيتم بناء خزانين.. خزان تجميعي وآخر "تحويلي" سعة الخزان الواحد 250 مترا مكعبا إضافة الى خطوط تجميع بين الآبار ..مشيرا إلى أن المشروع سيتم تنفيذه في مدة أقصاها شهرين.

وأعرب مدير مياه أبين عن الشكر للهلال الأحمر الإماراتي على جهوده ودعمه المتواصل لمحافظة أبين في كافة مجالات الحياة.

يذكر ان المرحلة الأولى من مشروع مياه أمصرة - لودر كانت عبارة عن حفر أربع آبار وتجهيز شبكة ضخ للمياه.

كما افتتح الهلال الأحمر الإماراتي مستودع الكتب العام لمكتب التربية والتعليم في زنجبار بعد إعادة تأهيله وترميمه.

وقال مهدي الحامد نائب محافظ أبين - الذي افتتح المستودع بحضور يحي اليزيدي مدير عام التربية والتعليم في أبين - انه إضافة الى إعادة تأهيل مستوع الكتب سيقوم الهلال الأحمر الإماراتي أيضا بإعادة تأهيل مكتب الإدارة العامة للتربية والتعليم وافتتاح عدد من المدارس في المحافظة وذلك ضمن المشروعات التنموية والخدمية والاجتماعية التي تقوم بها دولة الإمارات في المحافظات اليمنية كافة والتي تستهدف تحسين حياة اليمنيين.

من جانبه أعرب يحي اليزيدي عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي يقوم بها الهلال الأحمر الإماراتي لخدمة محافظة أبين.. مشيرا إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي نفذ مطلع عام زايد مشروع إعادة تأهيل وإنشاء 4 مدارس في مختلف مناطق محافظة أبين ابرزها ترميم ثانوية الصديق التاريخية بزنجبار.

كلمات دالة:
  • الهلال الأحمر الإماراتي ،
  • تدشين،
  • مياه لودر،
  • زنجبار
Email