"الهلال الأحمر" يتكفل بسداد ديون 1700 من النساء الغارمات في الأردن

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تبنت الهيئة مبادرة تتكفل من خلالها بسداد ديون 1700 امرأة من الغارمات في الأردن ومن السجينات حاليا وذلك في بادرة انسانية اجتماعية تأتي انطلاقا من الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها لتقديم المساعدة لمن يحتاجها في مختلف البلاد العربية والاسلامية.

وتم بموجب هذه المبادرة الإفراج الفوري عن جميع السجينات وإنهاء طلبات التنفيذ القضائي بحق من ترتب عليهن طلبات قضائية إثر عجزهن عن سداد ديون ترتبت عليهن بسبب ظروفهن الاقتصادية والأسرية وبتن مهددات بالسجن إثر ذلك.

تأتي توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في إطار تعزيز مبادرات الهلال الأحمر النوعية في عام زايد الخير ومد يد العون والمساعدة لنسوة تجمعنا بهن صلات العروبة والاسلام والدم وفك كربهن ومنحهن الفرصة من جديد لممارسة حياتهن الطبيعة دون خوف أو جزع.

وتواجد في العاصمة الأردنية عمان وفد من هيئة الهلال الأحمر للإشراف على تنفيذ توجيهات سمو رئيس الهيئة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية والجهات الأخرى ذات الاختصاص، ومتابعة إجراءات تسديد المديونيات والإسراع بإنهاء الطلبات القضائية بحق المستفيدات من المبادرة.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان تأتي في إطار مبادرات سموه المتعددة وتجسد مبادرة سموه نظرته الانسانية والعروبية بالالتفات إلى تلك الفئة الهامة من المجتمع وهن الغارمات في الأردن وايجاد الحلول لمشكلاتهن المالية وما ترتب عليها من تداعيات نفسية واجتماعية سلبية.

وأشار الفلاحي إلى أن المبادرة تسعى إلى تحقيق عدد من المقاصد الخيرة منها فك ضائقة هؤلاء النسوة وإتاحة الفرصة أمامهن للإقبال من جديد على الحياة والانخراط في المجتمع بتفاؤل وأمل كبيرين إلى جانب اعطائهن وأبنائهن وذويهن فرصة الفرح ورسم حياة جديدة ملؤها الأمل بمستقبل أفضل.

وأكد أن هيئة الهلال الأحمر شرعت فورا في تنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان للسداد عن الغارمات في أسرع وقت ممكن و أضاف: " لقد رحبت الجهات المختصة في الأردن بالمبادرة .. وأعربت عن استعدادها التام للتعاون مع الهيئة في هذا الصدد واتمام الإجراءات بالصورة التي تحقق مقاصدها الخيرة والإنسانية".

 

كلمات دالة:
  • الهلال الأحمر ،
  • الهلال الأحمر الإماراتي،
  • النساء الغارمات في الأردن،
  • النساء الغارمات،
  • الأردن
Email