شرطة دبي تطلق أول فريق نسائي لقيادة الزوارق - البيان

توفير الخصوصية الأمنية للفعاليات التي تقام قرب الشواطئ

شرطة دبي تطلق أول فريق نسائي لقيادة الزوارق

الفريق النسائي.. جاهزية عالية | من المصدر

كشفت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلةً بمركز شرطة الموانئ وبالتعاون مع مجلس الشرطة النسائي، عن إطلاق أول فريق نسائي لقيادة الزوارق على مستوى الشرق الأوسط، بهدف دعم وتعزيز الأمن البحري، وتوفير الخصوصية الأمنية للفعاليات التي تقام بالقرب من شواطئ إمارة دبي.

وأكد العقيد سعيد المدحاني، مدير مركز شرطة الموانئ بالإنابة، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على مشاركة العنصر النسائي في جميع المهام الشرطية، وإتاحة الفرصة لها كي تقوم بتنفيذ كل المهمات الصعبة جنباً إلى جنب مع الرجل، مشيراً إلى أن فريق زوارق العنصر النسائي يحقق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي في إسعاد المجتمع والاستجابة لحالات الطوارئ، والمشاركة بالفعاليات الخاصة بالمرأة التي تتطلب وجود أفراد الشرطة النسائية.

وأوضح العقيد سعيد المدحاني، رئيس فريق زوارق العنصر النسائي، أن الفريق يتكون من 11 فتاة إماراتية تم تأهيلهن بعد أن خضعن لدورة تدريبية مدتها ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أن لدى الفريق خطة تطويريه تتمثل في تأهيل الفتيات ليكنّ مشرفات ومدربات في المستقبل مع مضاعفة عدد عضوات الفريق في السنوات المقبلة.

تدريب وتأهيل

من جانبها، أوضحت النقيب عتيقة الظاهري، عضو مجلس الشرطة النسائي، المشرف على تأهيل الفريق النسائي، أنه تم ترشيح 30 فتاة للبرامج، وتأهيل وتدريب 11 منهن ضمن برنامج تدريبي استمر لقرابة ثلاثة أشهر، مضيفة أن الدورة التأهيلية شملت الجانبين النظري والعملي، وتضمنت عدداً من البرامج، منها دورة السباحة، والسلامة البحرية، والإسعافات الأولية، وقيادة الزوارق البحرية، وإجراءات طاقم الدوريات البحرية، واستخدام أجهزة تترا، فضلاً عن دورة قيادة الدراجات المائية.

وقالت النقيب الظاهري إنها تحلم بتوصيل فريق زوارق العنصر النسائي للعالمية، وتعميم الفكرة على جميع إمارات الدولة، وفتح المجال أمامهن كي يشاركن في السباقات الرياضية العالمية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات