«الوطني» يناقش مشروعي قانونين ماليين ويوجّه 3 أسئلة بجلسة 11 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته الرابعة من دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي السادس عشر 11 ديسمبر في مقره بأبوظبي، برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس، يناقش خلالها مشروعي قانونين اتحاديين بشأن اعتماد الحساب الختامي الموحد للاتحاد والحسابات الختامية للجهات المستقلة عن السنة المالية المنتهية في 31 /‏12/‏ 2017م، وبشأن ربط الميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات الاتحادية المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2019م، ويوجه ثلاثة أسئلة بالقطاعات الثقافية والمالية وتنمية المجتمع.

جدول

وحسب جدول أعمال الجلسة توجه عزة سليمان سؤالاً إلى معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، حول «المنتج الثقافي المتميز»، ويوجّه عبد العزيز عبدالله الزعابي سؤالاً إلى معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، حول «صندوق محمد بن راشد للابتكار»، كما يوجّه سعيد صالح الرميثي سؤالاً إلى معالي وزير الدولة للشؤون المالية، حول «ارتفاع رسوم الخدمات الاتحادية».

وقبل الشروع في مناقشة مشروعي القانونين يطلع المجلس على ملخص تقريرين للجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بشأنهما.

رسائل

وفي بند الرسائل الصادرة للحكومة يطلع المجلس على ثلاث رسائل صادرة بشأن طلب الموافقة على مناقشة موضوع «سياسة مجموعة بريد الإمارات»، وبشأن متابعة توصيات المجلس الوطني الاتحادي في شأن الموضوعات العامة، وبشأن متابعة الموضوعات العامة للفصل التشريعي السادس عشر.

وفي بند الموضوعات العامة المتبناة للعرض على المجلس يطلع المجلس على موضوع «سياسة وزارة التربية والتعليم في شأن الإشراف على المدارس»، لتتم الموافقة عليه، ومن ثم رفعه للحكومة لطلب مناقشته مع معالي الوزير المختص.

وفي بند التقارير الواردة من اللجان يطلع المجلس على تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية حول توصيات المجلس في شأن موضوع «التنافسية والإحصاء».

Email