جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية تضع أسس الوصول إلى مجتمع صحي وآمن

أعلنت جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، عن تنظيم عدد من الفعاليات التوعوية والتثقيفية في عدد من المواقع بدولة الإمارات العربية المتحدة احتفالاً بأسبوع الرضاعة الطبيعية الوطني الذي يقام خلال الفترة من 4 إلى 10 من نوفمبر الجاري تحت شعار «الرضاعة الطبيعية أساس الحياة».

وتسعى الجمعية من خلال هذه الفعاليات التي ستشمل أكثر من 24 جهة حكومية ومستشفى ومركزاً صحياً ومدرسة وحضانة في مختلف إمارات الدولة، إلى التأكيد على أهمية الرضاعة الطبيعية في تحقيق الاستقرار النفسي والعاطفي المتبادل بين الأم والطفل، وبالتالي تكوين علاقة أسرية صحية ومجتمع آمن.

وأكدت المهندسة خولة عبد العزيز النومان، رئيس جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية، أن أسبوع الرضاعة الطبيعية الوطني يعكس اهتمام القيادة الرشيدة المستمر بالإنسان منذ سنوات طفولته، وتوجيهاتها الدائمة بأن يكون هو المحور الأساسي لعملية التنمية، وهو ما يتطلب رعايته منذ النشأة الأولى.

وأشارت النومان إلى أن جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية ستعمل هذا العام إلى التأكيد على شعار الأسبوع «الرضاعة الطبيعية أساس الحياة»، من خلال الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأمهات وحتى الفتيات في مرحلة الزواج لنشر رسائل التوعية بينهن، وتشجيعهن على الرضاعة الطبيعية لحماية أطفالهن والحفاظ على سلامة مجتمعهن.

وستنظم جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية محاضرات تثقيفية، ومنصات للتوعية، وورش عمل، ومسابقات عائلية، وستقدم هدايا للأطفال الرضع الذين يصادف ميلادهم خلال أسبوع الرضاعة الوطني من خلال السحب على أسمائهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب تنظيم مسابقة رسم لطلاب وطالبات كلية الفنون الجميلة بجامعة الشارقة، بهدف دعم وتعزيز الأداء التثقيفي واستحداث وتطوير أنشطة وبرامج الجمعية، إضافة إلى التعاون مع الطلبة للاستفادة من مواهبهم في خدمة رسالة الجمعية.

كما ستنظم جمعية الرضاعة الطبيعية عدداً من الزيارات لأقسام الولادة في عدد من مستشفيات الدولة تشمل مستشفى القاسمي ومستشفى الجامعة ومستشفى السعودي الألماني ومستشفى زليخة في الشارقة، ومستشفى عجمان التخصصي العام ومستشفى أمينة في عجمان.

كما سيتم تنظيم عدد من الفعاليات في كل من مركز تعزيز صحة الأسرة، والمؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة، ومركز الحميدية الصحي ومركز المدينة الصحي ومركز مشيرف الصحي في عجمان، ومركز الفصيل الصحي في الفجيرة.

تعليقات

تعليقات