محمد بن راشد يستقبل نائب الرئيس الصيني

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في قصر سموه في زعبيل صباح اليوم معالي وانغ تشي شان نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة والوفد المرافق.

ورحب سموه بالضيف الصيني الكبير وتجاذب معه - بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي - الحوار حول سبل تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية.. معتبرا سموه تبادل الزيارات بين القيادات والمسؤولين في البلدين عاملا مهما في دفع هذه العلاقات وإعطائها زخما أكبر وصولا إلى تحقيق الأهداف والمصالح الوطنية العليا لشعبيهما.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين الجانبين على مختلف المستويات وفي شتى المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية والإنسانية.

وإلى ذلك أعرب وانغ تشي شان عن سعادته بزيارة دولة الإمارات حاملا تحيات فخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية إلى سموه وتمنياتهما إلى قيادة دولة الإمارات الحكيمة تحقيق المزيد من الإنجازات النوعية التي وصفها بالجودة العالية والتي تعود بالخير على مجتمع الدولة وتجعله سعيدا وفخورا بهذه المنجزات الحضارية.

وهنأ نائب الرئيس الصيني.. صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على إطلاق القمر الاصطناعي "خليفة سات" صباح اليوم مشيدا بكفاءة شباب الإمارات وقدرتهما على محاكاة الدول المتقدمة في مجال الوصول إلى الفضاء وتوظيف هذه الابتكارات من أجل خدمة وطنهم وشعبهم وخدمة البشرية عموما.

كما أكد وانغ تشي شان مشاركة بلاده في معرض إكسبو 2020 الذي تستضيفه دولة الإمارات في دبي.. منوها بأهمية هذا الحدث الدولي الاقتصادي الثقافي والسياحي الكبير آملا أن يحقق نجاحا فريدا يتماهى وقصة نجاح دبي.

حضر اللقاء والمباحثات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعلي عبيد علي الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية وني جيان سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة.

Email