دعم

«الإمارات للفضاء» تفوز بعضوية مجلس التعليم الفضائي الدولي

فازت وكالة الإمارات للفضاء بعضوية مجلس التعليم الفضائي الدولي الذي يضم في عضويته نخبة الوكالات الفضائية العالمية، وذلك بعد تصويت أعضائه بالإجماع خلال اجتماع عقد على هامش فعاليات المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية التي استضافتها مدينة بريمن الألمانية الأسبوع الماضي.

وتدعم عضوية الوكالة أهداف المجلس في رفع مستوى الوعي الفضائي والترويج لأهمية المواد العلمية إلى جانب الإسهام في تطوير المهارات المتقدمة المطلوبة للبرامج الفضائية المستقبلية، حيث ستعمل الوكالة من خلال العضوية على الدعم الاستباقي لأنشطة المجلس وتبادل البرامج والعمل المشترك مع جهات ومؤسسات أخرى معنية بالقطاع الفضائي.

وقال الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، إن عضوية مجلس التعليم الفضائي الدولي تعكس الاهتمام الكبير الذي نوليه لتفعيل انخراط الطلاب والشباب والتواصل معهم وتعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم كونه يعتبر من بين أهم الأنشطة التي تعمل عليها المؤسسات والهيئات الفضائية العالمية.

وأضاف أننا نتطلع من خلال هذه العضوية إلى التعاون مع نظرائنا حول العالم لتطوير برامج ومشاريع جديدة من شأنها تعزيز الفرص المتاحة للجيل القادم من قادة قطاع الفضاء العالمي.

ويعد «المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية» الذي ينظمه الاتحاد سنوياً أكبر فعالية فضائية على مستوى العالم، حيث أقيم هذا العام تحت شعار «تفعيل مشاركة الجميع» ومن المقرر أن تستضيفه مدينة واشنطن الأميركية في العام 2019 ودولة الإمارات ممثلة بمركز محمد بن راشد للفضاء بدبي عام 2020.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات