منى المري للشباب: أنتم صناع التغيير في مستقبل العالم العربي - البيان

خلال جلسة "دور الإعلام في الحكومة"ضمن برنامج «القيادات الإعلامية العربية الشابة»

منى المري للشباب: أنتم صناع التغيير في مستقبل العالم العربي

أكدت منى المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي خلال جلسة "دور الإعلام في الحكومة" التي انعقدت صباح اليوم في مركز الشباب ضمن فعاليات الدورة الثانية من برنامج «القيادات الإعلامية العربية الشابة» بحضور معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس الإمارات للشباب، أن الشباب العربي هم صناع التغيير في واقع ومستقبل العالم العربي الذي يمر بتحديات وأزمات سياسية في ظل استخدام بعض الجهات الإعلامية لمنصاتها وأدواتها بهدف إثارة والفتن وإشعال الثورات التي أشغلت المجتمعات العربية بعيداً عن تطوير واقعها وصنع مستقبل أفضل للشباب.  

وقالت المري في بداية حديثها مع الشباب إن العمل الإعلامي رسالة تحكمه الأخلاقيات والضمير المهني، مشيرة إلى ثلاث ركائز تستند عليها الشخصية الإعلامية الناجحة في مسيرتها وهي الأخلاق والمهنية، وحب العمل والشغف بالمعرفة، والحضور والشخصية، موضحة أن غياب هذه العوامل يفقد الرسالة الإعلامية قيمتها.

وحول انخراط المرأة في مسيرة الإعلام الإماراتي، أوضحت المري أن المرأة لعبت دوراً كبيراً في مشوار نهضة الإمارات منذ عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الحضارية والعمرانية التي واكبها الإعلام بكافة أشكاله المكتوبة والمرئية، كما أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وضعت لبنة قوية لدعم المرأة في شتى المجالات والمحافل، حيث لمسنا توفير الحكومة للفرص التي تمكن المرأة من ممارسة العمل الإعلامي.

وأشادت المري بالشباب العربي بقولها: شبابنا يملكون طاقات كبيرة وطموحاتهم عالية نستمد منهم القوة لكي نستمر .. شبابنا اليوم يمتلكون أقوى سلاح وهو المعرفة.

والتقت "البيان" في ختام الجلسة الشاب أحمد يحيى من جامعة بغداد الذي أوضح أنه يسعى  من خلال مشاركته في برنامج القيادات الإعلامية الشابة إلى تطوير وتنمية مهاراته الإعلامية بما سينعكس إيجابا على مستقبل الإعلام في العراق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات