عمار النعيمي يترأس اجتماع مجلس تنسيق العمل الخيري

57 مليون درهم مصروفات جمعيات عجمان الخيرية خلال رمضان

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري اجتماع المجلس بحضور الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي نائب رئيس المجلس.

وعبيد الزعابي مدير الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وسيف النعيمي مدير مكتب الهلال الأحمر في عجمان والدكتور عبدالله الأنصاري ومريم المعمري الأمين العام في ديوان الحاكم. وأثنى سموه على الجهود المبذولة في المجلس للارتقاء بالعمل الخيري في الإمارة وفق خطط استراتيجية وبرامج مدروسة تتفق مع التوجهات العامة في الدولة.

واستعرض المجلس التقرير العام للجهات الخيرية لحملة رمضان 2018 حيث بلغ إجمالي مصروفات الجمعيات الخيرية فيها 57 مليون درهم في عجمان، إلى جانب استعراض تقرير حاويات الملابس المستعملة والاشتراطات المطلوبة ومناقشة عدد من المقترحات لآلية عمل الحاويات وإعادة توزيعها في مختلف المناطق والأحياء السكنية بما يحافظ على الوجه الحضاري للإمارة.

واعتمد المجلس عدداً من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية لسنة 2019 ومن أهمها نظام الربط الإلكتروني بين الجمعيات والمجلس، واللائحة التنفيذية لتنظيم العمل الخيري والدليل الإلكتروني للجمعيات الخيرية، إضافة إلى نظام العمل التطوعي في الجمعيات الخيرية والتدريب التخصصي والخطة الاستراتيجية لبناء مؤسسي متكامل للجمعيات الخيرية وتصنيفها وإعداد دليل التقارير المالية والإدارية والموازنات لدى الجمعيات الخيرية.

ووجه سموه بضرورة العمل على تنفيذ البرامج المقترحة والمشاريع بما يساهم في تنمية العمل الخيري والإنساني.

 

تعليقات

تعليقات