إعلان المتأهلين في مسابقة أبوظبي من خلال عيونكم

صورة

أعلنت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي القائمة النهائية للمتأهلين في مسابقة " أبوظبي من خلال عيونكم" بدورتها الخامسة 2017/2018 و التي تضم 284 مشاركة متأهلة من أصل 4678 مشاركة متنوعة تسلمتها المسابقة تقدم بها 1885 مشاركاً ومشاركة من 92 دولة، وبزيادة 134% في عدد المشاركات مقارنة بالدورة السابقة.

وبهذه المناسبة أكد حميد سعيد المنصوري رئيس فريق مسابقة أبوظبي من خلال عيونكم 2017 / 2018، أن إمارة أبوظبي تواصل نهجها البنّاء لاستقطاب وتبني المبدعين والموهوبين من مختلف الفئات العمرية وفي مختلف المجالات الفنية، وقد باتت مسابقة "أبوظبي من خلال عيونكم" منصّة تحتفي بالمبدعين وتكرّمهم على إنجازاتهم، وتحفزّهم على تقديم المزيد في سبيل التعريف بمكانة أبوظبي كملتقى للتعارف والتسامح في المنطقة والعالم.

وقال المنصوري : " تمتلك إمارة أبوظبي سمعة عالمية متميزة، ويتجلى ذلك في عدد الدول التي تقدم منها المشاركون في المسابقة والبالغة 92 دولة كما تمتلك الإمارة اليوم من المقومات والعوامل ما يمكّنها من تصدّر المشهد الثقافي والفنّي على مستوى المنطقة، وذلك بفضل رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة التي توفّر الفرص كافة في سبيل تنمية الشباب وتشجيعهم وتمكينهم وإمدادهم بالمحفزات ليكون التميز والإبداع أسلوب حياة يصل بهم لأعلى مستويات النجاح والتفوق".

وأشار رئيس فريق مسابقة " أبوظبي من خلال عيونكم " إلى المشاركة النوعية والمتميزة من الجامعات والكليات في الدورة الحالية للمسابقة موضحا أن عدد الجامعات المشاركة بلغ 57 جامعة محلية وعالمية وأكد أن فئة الطلبة لا تقل أهمية عن الفئات الآخرى لمنحهم فرصة المشاركة وتقديم إبداعاتهم والتعريف بأنفسهم لتكون أبوظبي نقطة انطلاق للعديد منهم، ليصبحوا فنانين ومبدعين وكتّابا مرموقين على مستوى العالم.

وتوجه بالشكر لفريق عمل مسابقة أبوظبي من خلال عيونكم و لجنة التحكيم التي تضم خيرة المحكّمين المحليين والدوليين الذين بذلوا جهوداً حثيثة أثناء عملية التقييم، وساهموا في رسم صورة إيجابية عن الدور الكبير الذي تلعبه أبوظبي في احتضان المبدعين.

وسيتم تكريم الفائزين بمختلف جوائز المسابقة في حفل كبير يقام منتصف سبتمبر الجاري.

وتمثل مسابقة "أبوظبي من خلال عيونكم" إحدى الأدوات الترويجية لهوية إمارة أبوظبي وقيمها، وتهدف لإبراز الجغرافيا المتنوعة في الإمارة وثقافتها المتجذرة التي امتزجت بالحداثة، إضافة إلى التطور العمراني والثقافي والفني الذي تشهده الإمارة، واسلوب الحياة والمعيشة فيها.

و تضمنت المسابقة بدورتها الحالية فئات الطبيعة والحياة البرية و المدينة والعمران و المشاهد الطبيعية و الثقافة والتقالي و، المجتمع والحياة و الرياضة والترفيه، إضافة إلى جوائز خاصة بصور منطقة العين ومنطقة الظفرة .. وتم لأول مرة في المسابقة استقبال مشاركات الفيديو، والتي تُصّور هوية أبوظبي من خلال مواد فلمية مبتكرة، علاوة على تصوير حياة شرائح المجتمع المختلفة التي تسكن أبوظبي وتعمل بها.

وتم خلال الدورة الخامسة كذلك إضافة جوائز جديدة تتمثل في جائزة أفضل كتابة إبداعية تصف أبوظبي، باللغتين العربية والانجليزية، وكذلك أفضل عمل فني عبر مختلف الفنون التشكيلية، إضافة إلى جائزة أفضل صورة من اختيار الجمهور، والتي يتم خلالها منح جائزة أكثر صورة تم التصويت عليها من قبل الجمهور، عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة، ويستمر التصويت حتى 10 سبتمبر.

تعليقات

تعليقات