«الياه سات» تنظم غداً تحدي السباق نحو الفضاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة «مبادلة للتنمية»، تحدي السباق نحو الفضاء «سات جميز» لأبناء المجتمع الإماراتي غداً من الساعة 2:30 ظهراً حتى الساعة 9 مساء في قاعة دو على جزيرة ياس بأبوظبي.

ويحاكي السباق رحلة إطلاق قمر صناعي إلى الفضاء، وستتنافس الفرق المشاركة (كل فريق يضم 3 أعضاء) ضد بعضها لتجميع نموذج القمر الصناعي وتثبيته على صاروخ، ومن ثم إطلاقه إلى مداره بأمان.

وسيتضمن السباق سلسلة من التحديات الشيقة التي تتضمن المرور عبر منزلقات منحدرة، واجتياز الكتل الإسفنجية، وتسلق الجدران، وعبور الأنفاق، والتأرجح من طرف لآخر باستخدام المقلاع، وسيفوز الفريق الأسرع في اجتياز التحديات مع الحفاظ على نموذج القمر الصناعي سليماً حتى النهاية برحلة مدفوعة التكاليف لمدة خمسة أيام إلى ولاية فلوريدا الأميركية تتضمن زيارة «مركز جون إف كينيدي للفضاء»، فضلاً عن الفوز بجهاز «ماك بوك اير» وهاتف «سامسونج S9».

تسجيل

يبدأ التسجيل في تمام الساعة 2:30 ظهراً من يوم السباق، وتبدأ اللعبة الأولى عند الساعة 4 عصراً، وتتراوح مدة كل لعبة بين 10 –15 دقيقة.

وتدعو «الياه سات» جميع أفراد المجتمع في الإمارات للمشاركة في التحدي، حيث يمكنهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.journeyofpride.com، ويتضمن الحدث مجموعة من الألعاب الأخرى إضافة إلى أكشاك الطعام لتسلية جميع الزوار.

ويعتبر تحدي «سات جيمز» جزءاً من الجهود التي تبذلها «الياه سات» للتفاعل مع أبناء المجتمع الإماراتي وجذب اهتمامهم نحو قطاع تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية.

Email