00
إكسبو 2020 دبي اليوم

محمد بن راشد ومحمد بن زايد في مقدمة مستقبلي الرئيس الصيني

 وصل إلى البلاد اليوم شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة في زيارة دولة الى الإمارات تستمر ثلاثة أيام ترافقه حرمه السيدة الاولى بينغ ليوان.

وكان في استقباله والوفد المرافق ــ لدى وصوله مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي ــ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ولدى وصول الرئيس الصيني وحرمه قدم طفلان باقتي ورد لهما ترحيبا بزيارتهما للدولة.

وجرت لضيف البلاد مراسم استقبال رسمية في المطار حيث عزف السلام الوطني لجمهورية الصين فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بزيارة الرئيس الصيني واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية له.

وصافح شي جين بينغ مستقبليه من سمو الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين الذين رحبوا بزيارته إلى الدولة .. فيما صافح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أعضاء الوفد المرافق له من الوزراء وكبار المسؤولين.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ــ خلال استراحة قصيرة ــ بضيف البلاد.. معربين عن سعادتهما بزيارة فخامته إلى الدولة متطلعين إلى أن تسهم الزيارة في التأسيس لمرحلة جديدة من التعاون والعمل المشترك بما يلبي تطلعات البلدين وشعبيهما الصديقين.

 

وجرى تبادل الأحاديث الودية حول ما يجمع البلدين والشعبين الصديقين من علاقات تاريخية متميزة والتي تشهد نماء وتطورا مستمرين..مشيرين الى ما يميز العلاقات الثنائية من تنوع ومتانة على الصعد كافة.

وأشار سموهما الى الدور المهم الذي تقوم به الصين في الملفات السياسية والاقتصادية الإقليمية والدولية وركائز التفاهم والتنسيق والتشاور مع دولة الإمارات بما يخدم الأمن والسلام والتنمية في المنطقة والعالم.

من جانبه أعرب الرئيس الصيني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تجمعها بالصين علاقات ودية ورؤية مشتركة في العديد من القضايا.. متمنيا لدولة الإمارات مزيدا من النمو والتقدم والازدهار.

طباعة Email