للتأكد من صلاحية استخدامها

دعوة إلى تجديد المركبات منتهية الترخيص

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت شرطة أبوظبي، أصحاب المركبات منتهية الترخيص، إلى تجديدها للتأكد من صلاحية استخدامها بإجراء الفحص الفني، من أجل قيادة آمنة تجنب السائقين وقوع حوادث المرور، حفاظاً على سلامة الجميع.

وحذرت من إهمال بعض قائدي المركبات، تجديد ترخيصها في الوقت المحدد، بتأخيره إلى إشعار آخر، على نحو يتسبب في حدوث خلل فني للمركبة لعدم فحصها وصيانتها، يؤدي إلى حوادث تشكل خطراً على سلامتهم والآخرين.

فحص فني

وأكدت أهمية الفحص الفني لتحديد أعطال المركبة، والطلب من مالكها إصلاحه للحصول على تقرير يفيد صلاحية استخدامها، وتجديدها وفق الشروط والإجراءات المتبعة، لضمان السلامة المرورية. ودعت إلى الاستفادة من خدمات الترخيص الإلكترونية، من خلال موقع شرطة أبوظبي وتطبيقاتها الذكية، وأجهزة الخدمة الذاتية (سهل)، موضحة أنه يتم إشعار أصحاب المركبات بالتجديد قبل شهر من تاريخ انتهاء الملكية، عبر الرسائل النصية.

آليات ثقيلة

وذكرت أن مراكز الفحص الفني في مباني السلامة في أبوظبي، والمصفح، وفلج هزاع بالعين، تعمل على مدار 24 ساعة، أما بقية مراكز مباني السلامة في أبوظبي والعين، تعمل من 7 صباحاً ولغاية 11 مساء، وفي الظفرة من 7 صباحاً ولغاية 3 مساء، من الأحد إلى الخميس، أما العمل في مراكز أمان لفحص الآليات الثقيلة من 7 صباحاً ولغاية 9 مساء، من الأحد إلى الخميس، فيما يكون في مبنى المصفح يوم السبت من 7 صباحاً ولغاية 4 مساءً.

يذكر أنه تم تفعيل الأنظمة الذكية في إمارة أبوظبي على الطرق في أبريل الماضي، لرصد وتحرير المخالفات الذكية للمركبات منتهية الترخيص، التي لم يتم تجديدها.

Email