#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

حملات تفتيش على الصالونات ومناوبات للرقابة الغذائية في أم القيوين

تصوير يونس يونس

أكملت بلدية أم القيوين استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال وضع الخطط لكافة قطاعات البلدية المستحدثة، وتمثلت الخطط في تكثيف الرقابة على الصالونات الرجالية للحلاقة.

وكذلك صالونات التجميل النسائية، بهدف التأكد من جودة الخدمة المقدمة للجمهور، كما تم التفتيش على المنشآت الغذائية والمطابخ الشعبية التي تعد الوجبات الرمضانية والعمل فيها عن طريق المناوبات، إضافة إلى التفتيش على الخيام الرمضانية والفنادق وتجهيز مقصب أم القيوين وزيادة فرق التفتيش على النظافة العامة في الإمارة.

كما تم تنظيم حملات نظافة على الكورنيش وعلى ممشى البيت متوحد، وذلك بحسب ميثاء جاسم شافي مدير قطاع حماية البيئة والسلامة العامة ببلدية أم القيوين، والتي أكدت أن الهدف من تلك الاستعدادات تأكيد الدور الرقابي لإدارة الصحة العامة والبيئة فيما يخدم كل شرائح المجتمع وبما يتحقق معه الصحة والسلامة.

التزام

وبينت مدير قطاع حماية البيئة والسلامة العامة، أن الهدف من الحملات التأكد من مدى التزام العاملين بها بالقواعد العامة والصحية الخاصة بجودة هذه الخدمة حفاظاً على صحة وسلامة مرتادي الصالونات نظرا لخطورة هذا النشاط على الصحة العامة فيما يبعث على الاطمئنان لكافة المتعاملين.

لافتة إلى جاهزية مسالخ أم القيوين، المقصب المركزي والسلمة وفلج المعلا لاستقبال عيد الفطر من خلال عدة إجراءات تحضيرية تم تعميمها للمسالخ التابعة للإمارة، حيث تم إضافة سياقات عمل جديدة للأيام الثلاثة الأخيرة من رمضان وتم تمديد مواعيد العمل فيها، وأصبحت بدوامين صباحي ومسائي وتستمر فترة العمل من الساعة السادسة صباحا وحتى الخامسة والنصف عصرا.

اشتراطات

من جهته قال غانم علي مدير إدارة الصحة العامة والبيئة إنه سوف يتم التفتيش على صالونات الحلاقة الرجالية والتجميل النسائية للتأكد من الاشتراطات الصحية والبطاقات الصحية الخاصة بالعاملين، إضافة الى المواد المستخدمة في الصالونات وصلاحيتها وسلامة مصدرها والمعدات المستخدمة وطرق تعقيمها والنظافة العامة للمحلات والنظافة الشخصية للعاملين.

مبينا أن شعبة الرقابة الغذائية واصلت عمليات التفتيش على المؤسسات الغذائية طوال شهر رمضان المبارك بتعاقب مناوبات العمل على مدار اليوم صباحا ومساء، ولعل أبرزها المطابخ الشعبية والمطاعم وشركات تجهيز الوجبات الغذائية والكافتيريات والمخابز ومحلات صناعة الحلويات والسمبوسة ضمانا لجودة إنتاج هذه الأغذية.

3 مصليات

وقال إن قسم النظافة التابعة لإدارة الصحة العامة والبيئة فرغ من عمليات النظافة والتجهيز لـ3 من مصليات العيد بإمارة أم القيوين وفلج المعلا ومواقف المساجد.

كاشفا عن جاهزية القسم وقد اشتملت على 3 مصليات بأم القيوين ومصلى بفلج المعلا، كما نظم القسم حملة نظافة على كورنيش وممشى البيت متوحد بعد زيادة عدد مرتادي الشاطئ بشكل كبير خلال السنوات الماضية خاصة بعد اكتمال صيانة العديد من المرافق والمنشآت التي تخدم الجمهور.

تعليقات

تعليقات