«كهرباء دبي» تطلع وزيرة أنغولية على تجاربها في قطاع الطاقة

سعيد الطاير وأنا بولا خلال اللقاء بحضور الوفدين من المصدر

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، في مكتبه، أنا بولا دي كارفاليو، وزيرة التهيئة العمرانية والسكن لجمهورية أنغولا على رأس وفد رفيع من الوزارة.

وهدفت الزيارة إلى الاطلاع على تجارب وخبرات الهيئة في مجال البنى التحتية لقطاع الطاقة.

حضور

وحضر اللقاء من جانب الهيئة كل من المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، وخولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي، ومحمد عبد الكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة سقيا الإمارات.

ورحب الطاير في بداية اللقاء بالوزيرة الأنغولية والوفد المرافق، مسلطاً الضوء على أبرز إنجازات ومبادرات ومشاريع الهيئة التي تنسجم مع رؤية القيادة الرشيدة، التي تولي اهتماماً كبيراً بتنويع مصادر الطاقة، نظراً لأهميتها في تحقيق التوازن بين التنمية والبيئة للحفاظ على حق الأجيال القادمة في التمتع ببيئة نظيفة وصحية وآمنة.

استعراضواستعرض أهم المشاريع التطويرية التي تنفذها الهيئة في إطار تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، وتهدف إلى توفير 75 بالمئة من طاقة دبي من مصادر نظيفة بحلول عام 2050.

لافتاً إلى أنه لتحقيق هذه الأهداف، أطلقت الهيئة العديد من المشروعات والبرامج والمبادرات الخضراء، أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم بقدرة إنتاجية إجمالية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، وباستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم.

اعجابمن جهته، أبدى الجانب الأنغولي إعجابه بمشروعات الهيئة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة والمياه، مثنياً على جهودها في تحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي، وتخفيض البصمة الكربونية للإمارة، لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

تعليقات

تعليقات