«كهرباء الشارقة» تتعاون مع جمعية الشرق الأوسط للطاقة الشمسية

راشد الليم وميشيلاين ثنبونت خلال اللقاء من المصدر

بحث الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، مع ميشيلاين ثنبونت، مدير الفاعليات في جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية، عدداً من المحاور الخاصة بتطوير وتنفيذ مشروعات وأبحاث في مجال استخدام الطاقة الشمسية، وإعداد برامج متخصصة لتأهيل قادة المستقبل المتخصصين في هذه الصناعة، وتوفير الدعم والتوجيه لهم من أجل توسيع استخدام وسائل الطاقة الشمسية.

وأكد الليم أن الهيئة تعمل على تقديم خدمات متميزة لسكان إمارة الشارقة، مشيراً إلى أن الهيئة تعتمد على تنفيذ استراتيجية متكاملة في مشروعات الإنارة بالطاقة الشمسية، خاصة في الشعبيات والمناطق النائية والعزب والمزارع.

وذلك لجدوى هذه المشروعات الاقتصادية والحفاظ على البيئة وتوفير الراحة والأمان وأفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال مشاريع ومبادرات واضحة تكون نموذجاً يحتذى به، ويتماشى مع أهداف واستراتيجيات وثيقة الترشيد التي أعدتها الهيئة، واعتمدها صاحب السمو حاكم الشارقة لتكون خارطة طريق نحو اعتماد الشارقة أول مدينة للترشيد.

وأكد أن خطة الهيئة تتضمن الشراكة الاستراتيجية مع الشركات المحلية والعالمية لتنفيذ الدراسات الخاصة بمشروعات الطاقة المتجددة ومشروعات الإنارة بالطاقة الشمسية في مختلف المناطق، حرصاً من الهيئة على تطبيق أفضل النظم العالمية في مجال الإنارة بالطاقة الشمسية، بحيث تتناسب مع حالة التطوير التي تشهدها الشارقة في كل مناطقها.

ومن جانبه، أشاد ميشيلاين ثنبونت، مدير الفاعليات في جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية، بالدراسات المتخصصة التي تنفذها هيئة كهرباء ومياه الشارقة في مجال الطاقة المتجددة. الشارقة - البيان

تعليقات

تعليقات