349 ألفاً و172 مكالمة تلقتها شرطة دبي خلال رمضان

شرطة دبي تتلقى 349 ألفاً و172 مكالمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضح المقدم محمد عبد الله المهيري، نائب مــــدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي، أن المركز تلقى 349 ألفا و172 مكالمة منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى يوم أمس، فيما وقع 16 ألفا و42 حادثا مرورياً خلال المدة ذاتها.

وأكد أن الحوادث المرورية تنجم عن السرعة الزائدة لاسيما قبيل موعد الإفطار، إلى جانب عدم ترك السائقين مسافة كافية بين المركبات، وعدم التزامهم بخط السير والإهمال وعدم الانتباه أثناء القيادة.

ممارسات

وناشد مدير مركز القيادة والسيطرة جميع السائقين ومستخدمي الطريق الابتعاد عن الممارسات الخاطئة عند قيادة المركبة وتوخي الحيطة والحذر لدى الاقتراب من التقاطعات والتأكد من خلو الشارع من المشاة خاصة في مناطق عبور المشاة وفي الأحياء السكنية.

وأكد أن القيادة العامة لشرطة دبي تسعى دائماً إلى نشر الوعي والثقافة المرورية بين أفراد المجتمع خاصة أصحاب المركبات ومستخدمي الطريق من خلال تنظيم البرامج والحملات المستمرة على مدار العام لمختلف الشرائح، مناشدا الجمهور الاتصال على الرقم 999 فقط في الحالات الطارئة، والاتصال بالرقم 901 في حالات الاستفسار عن مختلف الخدمات التي تقدمها شرطة دبي سواء كانت جنائية أو مرورية مثل استخراج شهادات بحث الحالـــة الجنائية ولمن يهمه الأمر وخلافه.

كما أوضح أن المكالمات غير الطارئة التي يتلقاها الرقم 999 تتسبب في إهدار الوقت والجهد المخصصين للحالات الطارئة التي تكون بأمس الحاجة للمساعدة، وعليه يرجى التواصل مع غرفة العمليات للطوارئ فقط.

Email