27848 وحدة دم جُمعت 2017 وفي الربع الأول

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد للمراكز والعيادات إن عدد الوحدات الدموية المسحوبة خلال عام 2017 والربع الأول من العام الجاري بلغت 27848 وحدة دم.

وقال الدكتور حسين بمناسبة اليوم العالمي للمتبرع بالدم: إن مركز خدمات نقل الدم والأبحاث الشارقة قام بتنظيم 568 من حملات التبرع بالدم بالإضافة لـ 243 بالتنسيق مع بنوك الدم.

إحصائيات

وأشار إلى أن إحصائيات منظمة الصحة العالمية تؤكد أن كل عام يتم جمع نحو 108 ملايين وحدة الدم من المتبرعين في جميع أنحاء دول العالم. فإن دولة الإمارات تعتمد وبدعم من قيادتنا الرشيدة، في إمدادات الدم، على التبرع الطوعي بالدم بنسبة 100% وقد تميزت على المستوى الإقليمي بمستوى خدمات نقل الدم وسلامتها.

وقد نالت جميع بنوك الدم الرئيسية في دولة الإمارات، الاعتماد من قبل جمعية بنوك الدم الأميركية (AABB) والهيئة الدولية للاعتماد الصحي (JCI). كما اختارت منظمة الصحة العالمية مركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة «مركز إقليمي لها في الشرق الأوسط» وذلك ومنذ عام 2008 وهذا يعكس مدى تطور وجودة الخدمات المقدمة والدور الهام الذي يؤديه المركز في مجال التدريب والأبحاث في طب نقل الدم.

Email