مجالس شرطة أبوظبي و«بنات زايد» تدعو إلى الحفاظ على المكتسبات

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت شرطة أبوظبي، مجالسها الرمضانية، ومجالس بنات زايد، وتناولت موضوعات اجتماعية وأمنية، بمشاركة أفراد المجتمع، واستضافها عدد من المواطنين، بالتعاون بين مكتب شؤون المجالس في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي وإدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع، وضمن حملة الشرطة تحت شعار «رمضان أمن وأمان».

ودعت المجالس إلى دعم الأفكار والمقترحات التي تتيح للمواطنين والمقيمين والزوار الإسهام في الحفاظ على المكتسبات الوطنية والأمن والاستقرار في ربوع الوطن.

وأكدت ضرورة مشاركة الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني في صياغة مفهوم مواجهة الأزمات، وتعزيز جهود وقاية الأبناء من مخاطر المخدرات، والتصدي لها من خلال الاتصال بخدمة أمان عبر الرقم 8002626 أو إرسال رسالة نصية إلى 2828 أو على البريد الإلكتروني «aman@adpolice.gov.ae»،

كما أوصت بجعل استشراف المستقبل مكوناً رئيسياً في عملية التخطيط الاستراتيجي لدى مؤسسات الدولة، وثمنت تجربة شرطة أبوظبي وجهودها في نشر مفهوم الاستشراف.

وتطرقت المجالس إلى قيم مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ورؤيته الاستراتيجية في إدارة الدولة وبناء نهضتها الشاملة.

واعتبر العقيد الدكتور حمود العفاري مدير إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي أن المجالس الرمضانية فرصة تتيح من خلالها شرطة أبوظبي فتح باب الــحوارات البناءة ولطرح القضايا الاجتماعية التي تهم المواطنين والمقيمين، ونقل رسائل الشرطة إلى المجتمع، والاستماع إلى آراء ومقترحات الجمهور، بهدف تطوير العمل الشرطي وتقديم الحلول الإبداعية.

وناقشت المجالس الفكر الاستباقي للأزمات والكوارث، ورفع مستوى الوعي الأمني في المجتمع، ودور الفكر الاستشرافي الذي تتبناه المؤسسة الشرطية في وضع المنهجيات والسياسات العملية لمواجهة الظروف الطارئة بكامل الاستعداد والجاهزية.

Email