عبدالله آل حامد: القيادة تتبنى الارتقاء بجودة الخدمات الصحية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، أن القيادة الرشيدة في الدولة تتبنى الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع وسهولة الوصول إليها، فضلاً عن الارتقاء بكفاءة الرعاية الصحية عبر توظيف الابتكار وتطبيق الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها دائرة الصحة بأبوظبي بالتعاون مع «آي بي إم»، تناولت رسم خارطة طريق لتبني الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية بالإمارة.

وقال إن مخرجات ورش العمل ستكون منطلقاً أساسياً لترسيخ مكانة إمارة أبوظبي في تطبيق الابتكار والذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي وخدماته، ليس على الصعيد المحلي وحسب، بل على الصعيد العالمي.

وناقشت ورشة العمل الركائز الاستراتيجية التي تسهم في دفع عجلة تطبيق الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، التي تتضمن بناء قدرات للتحليل الصحي لتمكين عملية صنع القرار القائمة على الأدلة، وإنشاء مرصد أبوظبي الصحي لرصد الحالة الصحية للمجتمع، والذكاء الاصطناعي في علاج وتشخيص المرضى وتبادل المعلومات الصحية للمريض لتحسين العلاج وتقليل التكاليف، والتثقيف الصحي والرصد لتحسين كفاءة نظام الرعاية الصحية والتطبيب عن بعد، ووضع أبوظبي مركزاً للابتكار في المجال الصحي.

وسلطت الورشة الضوء على ممكنات تطبيق الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، التي تتضمن بناء شراكات لتمكين الابتكار وتطبيق الذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي والحوكمة والرصد، ووضع السياسات واللوائح والتدريب والتعليم وبيانات الرعاية الصحية وتطوير شبكة بحثية شاملة في أبوظبي.

Email