كأس العالم 2018

راشد بن حميد يدشن وحدة متنقلة للرعاية المنزلية في عجمان

راشد بن حميد خلال تدشين الوحدة المتنقلة بحضور حصة بوحميد | من المصدر

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان أن الإمارة تسعى وبتوجيهات الحكومة الرشيدة لتقديم كافة أنواع الدعم لشريحة كبار السن وتوفير كافة مستلزمات الحياة الكريمة لهم ومساندتهم من خلال تقديم الخدمات الميسرة والسهلة التي تحسن حياتهم وتوفر لهم الرفاهية والراحة المطلقة.

جاء ذلك خلال تدشينه مبادرة «نوصلكم» وهي عبارة عن وحدة متنقلة تقدم الرعاية المنزلية لكبار السن بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، وحضر التدشين الذي أقيم في دار المسنين بعجمان التابع لوزارة تنمية المجتمع، معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع وعدد من المسؤولين في الإمارة.

وأفاد الشيخ راشد بن حميد بأن دائرة البلدية تحرص على تطبيق استراتيجية الدولة ورؤيتها 2021 التي تهدف إلى تحقيق العيش الكريم والحياة السعيدة لمجتمع دولة الإمارات من خلال تحقيق التكامل وتوحيد الأدوار والجهود بين القطاعات المختلفة.

موضحاً أن المبادرة التي توثق جسور التعاون المشترك مع وزارة تنمية المجتمع وتوطد الشراكة الاستراتيجية تهدف لتوفير الرعاية الطبية لكل مسن في الإمارة وتقديم كافة أنواع الفحوص اللازمة بصورة مبتكرة ودائمة.

وبين أن المبادرة التي تتبلور في توفير الوحدة المتنقلة والمجهزة بكافة المعدات الطبية، ستقدم خدماتها لـ360 مسنا في إمارة عجمان ومسجلا في الوزارة ليحظى بفحص الضغط والسكري والفحوص الدورية وجلسات العلاج الطبيعي وتقوية الذاكرة وغيرها.

حيث من المتوقع أن يجري الكادر الطبي المتواجد في الوحدة المتنقلة 1900 زيارة سنوية لكبار السن، مقدماً الخدمات الطبية والاجتماعية المستدامة والتي تمتاز بالجودة العالية.

تعليقات

تعليقات