أطلقه سعيد بن طحنون خلال مجلس رمضاني في العين

«تكسي الوقفي» ينقل كبار السن للمستشفيات مجاناً

سعيد بن طحنون وأعضاء جمعيتي الإمارات لبر الوالدين وبيت الخير| من المصدر

أطلق الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، رئيس جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين، مشروع وقف مواصلات كبار السن «تكسي الوقفي» بالتعاون مع جمعية بيت الخير في دبي.

والذي يهدف إلى نقل المرضى من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة إلى المستشفيات والمراكز الصحية خلال مواعيد مراجعتهم الصحية، وإعادتهم إلى منازلهم مجاناً. جاء ذلك خلال مجلس الدكتور أحمد بن سويدين الرمضاني، رئيس مجلس جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين.

والذي عقد بحضور أعضاء مجلس إدارة جمعية بيت الخيرفي دبي، ومجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين وعدد من الشخصيات المجتمعية. وقال الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، إن قيم الخير في مجتمع الإمارات باتت إرثاً حضارياً وإنسانياً، ينتقل من الأباء إلى الأبناء والأحفاد، تجسيداً لفكر القائد المؤسس المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤكداً أهمية إطلاق المبادرات الإنسانية التي تخدم أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين، تجسيداً لدور دولة الإمارات الإنساني.

وأكد الدكتور أحمد بن سويدين، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين، أهمية التعاون المشترك مع جمعية بيت الخير في دبي، من أجل إطلاق المشاريع والمبادرات الإنسانية.

حيث تعمل الجمعيتان من أجل تحقيق أهداف مشتركة وتقديم الخدمات الخيرية والإنسانية للفقراء والمحتاجين، مبيناً أن أفكار وخطط وبرامج كلتا الجمعيتين تنطلق من رؤية حكومتنا الرشيدة في تقديم يد العون والرعاية كرسالة إنسانية نبيلة، تميزت بها الإمارات وتعزيزا للنهج الذي أطلقه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، في العمل الخيري والإنساني.

جهود

وقال سهيل المزروعي، نائب رئيس جمعية بيت الخير، إن الجمعية أنفقت منذ تأسيها قرابة مليار و800 مليون درهم على الأعمال الخيرية كما تم اختيارها في المركز الأول من بين 156 جمعية خيرية على مستوى الوطن العربي، مؤكداً أهمية المجالس الرمضانية كنهج حضاري للتواصل بين أفراد المجتمع والقيادة الرشيدة.

وأكد سعيد مبارك، نائب مدير عام بيت الخير الأدوار الكبيرة التي تؤديها مؤسسات وجمعيات الخير في الدولة عبر برامجها المتكاملة على مستوى الدولة، مشيراً إلى دور صندوق الفرج كشريك استراتيجي في دعم المشاريع الخيرية.

تعليقات

تعليقات