ضمن جولة على عدد من المنافذ استعداداً للعيد

الزيودي يتفقد الحجر البيطري بميناء خالد

ثاني الزيودي خلال زيارة ميناء خالد | من المصدر

تفقد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، الحجر البيطري التابع لوزارة التغير المناخي والبيئة في ميناء خالد في الشارقة.

وذلك ضمن الجولات الميدانية التفقدية في عدد من المنافذ الحدودية بالدولة بهدف الاطلاع على الإجراءات المتبعة في استقبال الإرساليات الواردة للدولة من الحيوانات الحية استعداداً لعيد الفطر، والاطمئنان على جاهزية فرق العمل والتفتيش في هذه المنافذ.

وكان محمد مير عبدالرحمن السراح، مدير دائرة الموانئ البحرية والجمارك في الشارقة، وعدد من مسؤولي مركز ميناء خالد، ومركز الحجر البيطري في الميناء، في استقبال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي خلال الزيارة، التي رافقه خلالها سلطان علوان الحبسي، الوكيل المساعد للمناطق بالوزارة.

آليات

وخلال جولته التفقدية، قال معالي الدكتور ثاني الزيودي: «إن سلامة الغذاء تمثل أحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة لذا نحرص على المتابعة الدائمة لمراكز الحجر البيطري التابعة للوزارة في منافذ الدولة كافة وتطوير آليات العمل بها وفقاً لأحدث المعايير العالمية لضمان تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي».

وأضاف: «إضافة إلى تطوير وتحديث آليات العمل، تحرص الوزارة خلال المواسم التي تزداد فيها أعداد الإرساليات الواردة للدولة إلى زيادة أعداد أطباء الحجر البيطري وفنيي المختبرات في هذه المراكز، وزيادة عدد ساعات العمل لضمان تسهيل الخدمات المقدمة للمتعاملين وتسريع إجراءات الكشف على الإرساليات».

وأكّد معاليه على حرص الوزارة على تدقيق آليات الوقاية من الآفات الزراعية والأمراض الحيوانية والمعدية.

ميناء خالد

إلى ذلك، استقبل ميناء خالد منذ مطلع العام الجاري ما يزيد على 2300 رأس من الأبقار، وما يزيد على 134 ألف رأس أغنام، وخلال شهر مايو الماضي واستعداداً لموسم شهر رمضان وعيد الفطر المبارك استقبل الميناء ما يقارب 52 ألف رأس من الأغنام.

تعليقات

تعليقات