خلال اجتماع المجلس برئاسة منصور بن زايد

«الوزاري للتنمية» يناقش «النظام الوطني الموحّد للابتعاث»

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقش المجلس الوزاري للتنمية قراراً بشأن النظام الوطني الموحّد للابتعاث؛ بهدف فتح المجال لعدد أكبر من الطلاب للحصول على فرص الابتعاث والتحصيل العملي المتقدم.

يأتي ذلك في إطار حرص الحكومة على الارتقاء بمنظومة التعليم العالي وتوفير الفرص لشباب الإمارات للحصول على أفضل مستويات التعليم من كبرى الجامعات الدولية.

توفير

وأكد المجلس الوزاري للتنمية خلال اجتماعه الذي عقد أمس برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس الوزاري للتنمية، أن النظام سيوفر عدداً أكبر من المنح الدراسية وفقاً لآليات مبسطة وفعّالة بهدف زيادة أعداد الطلبة الإماراتيين الدارسين في الخارج وتحسين تجربة الطلبة بشكل عام، بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 لتحقيق منظومة تعليمية رفيعة المستوى.

وحرصاً على تطوير كفاءة الخدمات البريدية في الدولة وضمان جودتها، وتحديث الأنظمة المالية الحكومية وتعزيز شفافيتها، ناقش المجلس الوزاري للتنمية قانوناً اتحادياً بشأن شركة مجموعـة بريد الإمارات لتتحول إلى شركة مساهمة عامة، والذي يأتي في ضوء سعي الحكومة للارتقاء بالعمل المؤسسي، ونظراً للتوسع الحاصل في أنشطة المجموعة، والتطورات المستمرة في قطاع البريد والتوصيل.

واطلع المجلس الوزاري للتنمية على التقرير السنوي لأداء الجهات الاتحادية في مجال الموارد البشرية لعام 2017، الذي أظهر وللعام الثالث على التوالي الزيادة في تحسن النتائج بشكل عام.

وتقدم الحكومة الاتحادية في معظم مؤشرات الموارد البشرية قياساً بالمقارنات المعيارية العالمية في هذا الخصوص، انسجاماً مع رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية نحو تنمية وتطوير الموارد البشرية في القطاع الحكومي بالاستناد إلى المفاهيم الحديثة والمعايير العالمية المطبقة في مجال إدارة الموارد البشرية.

اختصاصات

كما ناقش المجلس الوزاري للتنمية اختصاصات مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الذي تم تشكيله بالتوافق مع الخطط الاستراتيجية للجهات الحكومية ورؤية الإمارات 2021 التي تتواءم مع التوجهات الاستراتيجية في الدولة.

وحدد عدداً من الاختصاصات والمسؤوليات من بينها وضع الخطط الاستراتيجية والسياسات العامة والإشراف على تنفيذها، وإقرار الخطط والبرامج والأنظمة واللوائح الكفيلة بتنظيم وتنشيط وتطوير قطاع الرياضة بالدولة، ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتدريب وإعداد القيادات الوطنية الرياضية وتنمية مهاراتهم الإدارية والفنية، وغيرها من الاختصاصات.

كما استعرض المجلس عدداً من تقارير ديوان المحاسبة التالية بشأن الحساب الختامي لعدد من الجهات وهي: التقرير السنوي لأداء الجهات الاتحادية في مجال الموارد البشرية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وتقرير ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

وتقرير ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لشركة مجموعة بريد الإمارات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وتقرير ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لهيئة الهلال الأحمر عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2017.

كلمات دالة:
  • المجلس الوزاري للتنمية،
  • المنح الدراسية
Email