«الرحمة للأعمال الخيرية» تنفذ 839 مشروعاً داخل الإمارات وخارجها في 2018

عبدالله الطنيجي

كشفت جمعية الرحمة للأعمال الخيرية في رأس الخيمة، عن تدشين عدد من المشاريع الخيرية والإنسانية تماشياً مع مئوية زايد، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في دعم وتوفير احتياجات الأسر المتعففة والمحتاجين داخل الدولة وخارجها.

وتتضمن المشاريع بدء العمل في إنشاء بناية سكنية تجارية جديدة وتخصيصها كوقف لتمويل مشاريع «الصدقات»، بالإضافة لبناية وقف الأيتام في منطقة النخيل، بهدف تنويع وضمان مصادر دخل وتمويل ثابتة لبرامج الجمعية.

وأوضح عبدالله سعيد الطنيجي الأمين العام للجمعية، أن المشاريع الجديدة تأتي استكمالاً للمشاريع التي حددتها الجمعية منذ بداية العام الجاري وتتضمن إنجاز 839 مشروعاً خيرياً وتنموياً داخل الدولة وخارجها، ومنها إنشاء 158 مسجداً و74 ملحقاً بالمساجد، و336 مشروعاً لحفر الآبار و262 مضخة مياه وعيادة طبية و8 فصول دراسية.

وأشار إلى أن الجمعية أطلقت مشروع حملة صيانة مساكن الأيتام داخل الدولة وخارجها، تنفيذاً لتوجيهات حكومة دولة الإمارات في توفير الحياة الكريمة للأيتام وأسرهم ومتابعة أوضاعهم المعيشية عن قرب وتسخير كل سبل الراحة لهم، لافتاً إلى أن الجمعية ترعى 10300 يتيم بينهم 10000 يتيم خارج الدولة، و300 يتيم داخل الدولة.

زكاة الفطر

بدوره أوضح سالم حسن النعيمي رئيس قسم المساعدات الإنسانية بجمعية الرحمة، أن الجمعية ستبدأ غداً في توزيع زكاة الفطر على أكثر من 500 أسرة متعففة.

وذلك ضمن مشاريع شهر رمضان المبارك، والذي تشمل توزيع المير الرمضاني على أكثر من 1400 أسرة تنوعت بين السلال الغذائية والكوبونات، بالإضافة لتوزيع زكاة المال، والتي بلغت مليوناً و700 ألف درهم واستفاد منها 1300 أسرة، كما تم توزيع كوبونات كسوة العيد.

تعليقات

تعليقات