كأس العالم 2018

سعود بن صقر يتسلم نسخة من كتاب «شعب رأس الخيمة»

صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي يتسلم نسخة من كتاب شعب رأس الخيمة ...

تسلّم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي نسخة من كتاب «شعب رأس الخيمة» من مصور الكتاب جيف توبيينغ، وممثلين عن المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، ومؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة، أول من أمس. ويوثق الكتاب ثقافة الخليج العربي عامة، ورأس الخيمة خاصة من خلال مجموعة قصص تحكي عن الحياة المشوقة لشعب رأس الخيمة، مدعومة بالصور الفوتوغرافية المثيرة للاهتمام.

وقال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة: «سعدت برؤية هذا الكتاب الذي يوثق بالصور التاريخ وقصص حياة شعب رأس الخيمة».

يروي الكتاب حكاية إمارة رأس الخيمة المثيرة للاهتمام، التي تكتسب موقعاً جغرافياً مهماً في أقصى شمال دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال مجموعة من القصص والصور الفوتوغرافية لأكثر من 50 شخصاً من سكان إمارة رأس الخيمة، نصفهم من المناطق الحضرية في الإمارة، وباقي هؤلاء من القرى العديدة المنتشرة حولها.

ويحكي مضمون الكتاب عن حياة الناس قديماً، علاوة على تاريخ الإمارة الاجتماعي خلال فترة تمتد سبعين عاماً وحتى يومنا هذا، كما يركز على إسهام النساء في إثراء الحياة المجتمعية، وأيضاً دور العمال المهاجرين في تنمية وتطوير الإمارة. تم إطلاق كتاب «شعب رأس الخيمة» 7 يونيو 2018 بحضور محمد الكيت، مستشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وممثلين عن المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة.

تعليقات

تعليقات