كأس العالم 2018

«طرق دبي» تعتمد زياً لسلامة موظفات العمل الميداني

زي السلامة الموحد

اعتمدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، زي السلامة الموحد لموظفاتها ممن يتطلب عملهن الوجود في المواقع الإنشائية والتشغيلية الخاصة بالهيئة.

وذلك في إطار تحقيق معايير السلامة المهنية مع الحفاظ على خصوصية المرأة وإبراز دورها في هذه الأماكن أثناء أداء مهامها،، وحرصًا منها على تمكين المرأة العاملة ودعمها في جميع مواقع العمل المكتبي والميداني وذلك عبر التنسيق بين مؤسسة المرور والطرق وبين اللجنة النسائية بالهيئة.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة: «إن فكرة الزي الموحد للمهندسات والموظفات اللاتي تتطلب مهامهن زيارة بعض المواقع الإنشائية والتشغيلية الخاصة بمشاريع الهيئة خاصة خلال فترات الصيف، تهدف إلى تحقيق ما يسمى التناظر اللوني بين زي السلامة وبين لون بيئة العمل مما يجعلهن أكثر وضوحاً للعاملين ويقلل من المخاطر التي قد يتعرضن لها خلال التحرك الميداني في أماكن العمل، موضحة أن الزي الموحد يتضمن متطلبات الهوية المؤسسية للهيئة».

ويشتمل الزي الموحد على سُترة سلامة عالية الوضوح «High Visibility» وردية اللون تحمل شعار الهيئة، مزودة بشريط عاكس تتوافق مع المواصفات الفنية الخاصة بالفئة 2 &3 للمعايير البريطانية BS EN 471.

ويمكن استخدامها في الفعاليات والزيارات الرسمية، وزيارة المواقع التي لا تستدعي التواجد في مناطق العمل عالية المخاطر. علمًا بأنه قد وصل عدد الموظفات العاملات في الهيئة 761 موظفة، بينهن 57 موظفة يشغلن مناصب قيادية، و33 يعملن في وظائف ميدانية.

تعليقات

تعليقات